recent
أخبار ساخنة

كيف تختار اسم نطاق مثالي: 21 طريقة لاختيار اسم دومين لموقعك

الصفحة الرئيسية

 

أذا كنت في مرحلة التفكير في إنشاء موقع إلكتروني جديد لعملك أو مشروعك الشخصي، فإن الخطوة الأولى والأهم التي يجب التفكير فيها هي اختيار اسم النطاق المثالي. يعتبر اسم النطاق هوية موقعك على الإنترنت، ولهذا يجب أن يكون فريدًا وجذابًا للزوار وسهل الاستيعاب.

لتسهيل هذه العملية، يجب أن نأخذ في اعتبارنا بعض النصائح المهمة. أولًا وقبل كل شيء، يجب أن نفهم طبيعة الموقع والمحتوى الذي سيتم عرضه على الموقع. هل سيكون موقعًا تجاريًا؟ هل سيقدم معلومات تعليمية؟ هل سيكون مدونة شخصية؟

بعد ذلك، يمكننا استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة للموقع لإنشاء اسم نطاق يتناسب مع محتوى الموقع. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لإطلاق موقع تجاري لبيع الملابس، يمكنك استخدام كلمات مثل "أزياء"، "ملابس"، "تسوق" في اسم النطاق.

إلى جانب ذلك، يمكن أيضًا أن نفكر في استخدام اسم العلامة التجارية إذا كان لديك علامة تجارية معروفة بالفعل. ذلك سيساهم في بناء هوية متميزة للموقع.

علاوة على ذلك، يمكن أن نبحث عن توافر الأسماء المقترحة كنطاقات على الإنترنت للتأكد من أن الاسم المختار غير محجوز بالفعل.

في النهاية، يعتبر اختيار اسم النطاق خطوة حاسمة في بناء توجه موقعك على الويب وجاذبيته. يجب أن يكون اسم النطاق واضحًا ومميزًا وسهل الحفظ للجمهور المستهدف، ويجب أن يعكس بدقة طبيعة موقعك ومحتواه."

1. الكلمه المفتاحيه  الرئيسية للنيتش الخاص بموقعك   + اضافه  المكان

إذا كنت تعتزم إنشاء موقع إلكتروني جديد وتبحث عن طريقة بسيطة وفعالة لاختيار اسم نطاق يناسب نيتش موقعك، يمكنك اعتماد الاستراتيجية التي تقوم على استخدام الكلمة المفتاحية الرئيسية لنيتشك مع إضافة مكان إليها. هذا الأسلوب يجعل من السهل على الزوار فهم محتوى موقعك من خلال اسم النطاق نفسه.

على سبيل المثال، إذا كنت تهتم بمجال الصيد، يمكنك استخدام كلمة مفتاحية مثل "صيد" وإضافة مكان إليها مثل "القصر" لتصبح اسم النطاق "قصر الصيد". هذا الاسم سيكون واضحًا ومميزًا للزوار ويعكس نيتش موقعك بوضوح.

يمكن أيضًا استخدام كلمات مفتاحية إضافية لتوضيح نيتش موقعك بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كنت تدير موقعًا يتعلق بتعلم اللغة الفرنسية، يمكنك استخدام "francais" ككلمة مفتاحية وإضافة مكان آخر يدل على مجالك مثل "الفرنسية السهلة" لتصبح "francaisfacile.com". هذا النطاق سيكون دليلاً واضحًا للزوار بأن موقعك متخصص في تعلم اللغة الفرنسية بسهولة.

هذه الاستراتيجية فعالة في مختلف المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالمواقع التي تقدم محتوى محدد ومخصص لنيتش معين، مثل مدونات الطهي والصحة والتعليم. باستخدام هذا النهج، ستكون قادرًا على جذب جمهور مستهدف وزيادة وعيهم بنيتش موقعك بسهولة

2. استخدام ضمير أو اسم شخصي لجعل اسم النطاق يبدو شخصيًاdomain-name

عندما تبحث على الإنترنت وتجد نتيجة في محرك البحث جوجل تحمل اسم النطاق "Your Personal Chess Trainer"، يمكن أن تشعر وكأن هذا النطاق هو حقًا مدربك الشخصي في الشطرنج. اختيار اسم النطاق الذي يحتوي على ضمير شخصي مثل "I" أو "Me" أو "Your" أو "Our"، وغيرها من الضمائر التي تشير إلى الملكية، يمكن أن يكون له تأثير قوي على تكوين أول انطباع للزائر لموقعك على الويب قبل أن يقوم الزائر بفحص المحتوى.

يمكنك استخدام هذه الفكرة بسهولة لإنشاء اسم النطاق الخاص بموقعك الشخصي. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الضمير "Your" مع كلمة تعبر عن مجال موقعك، مثل "YourCookingHut.com" (مطبخ الطهي الخاص بك). هذا النطاق يشجع الزائرين على الشعور بأن الموقع مخصص خصيصًا لهم، ويعكس رغبتك في مساعدتهم في مجال معين.

استخدام الضمائر في اسم النطاق هو فكرة رائعة لجعل الموقع يبدو شخصيًا ومخصصًا لزواره. وإذا اكتشفت أن اسم النطاق الذي ترغب في استخدامه قد تم استخدامه بالفعل، يمكنك دائمًا تجربة إضافة أحد الضمائر الأخرى لإضافة لمسة شخصية أكثر إلى اسم النطاق الخاص بك.

3. استخدم كلمة ذات دلاله عاطفية خاص بمحتوى الموقع او النيش/ الكلمة الرئيسيه 

يمكن أن يكون اختيار اسم نطاق يحتوي على كلمة عاطفية مفتاحًا للجذب ولإيصال رسالة قوية للزوار. عندما تقرر استخدام كلمة عاطفية في اسم النطاق، يمكنك تعزيز تأثيرها بمزجها مع نيتشك أو محتوى موقعك. إليك توضيحًا إضافيًا:

فكرة استخدام كلمة عاطفية مثل "عاطفي" أو "مهووس" في اسم النطاق تضيف لمسة خاصة وشخصية لموقعك. على سبيل المثال، "ThePassionateBook.com" يتعامل مع كلمة "عاطفي" ويعكس شغف المالك بالكتب. يمكنك أيضًا إضافة شعار أو عبارة تصف شغفك، مثل "مهووس بكل ما يتعلق بالكتب"، لإبراز جانبك العاطفي بشكل أوضح.

هذا النهج يمكن تطبيقه بسهولة على مجموعة متنوعة من المجالات. على سبيل المثال، إذا كنت تدير موقعًا يركز على المؤلفين والكتّاب، يمكنك اختيار اسم نطاق مثل "TheInspiredWriter.com" لتسليط الضوء على جانبك الملهم كمالك للموقع.

استخدام كلمات عاطفية في اسم النطاق هو وسيلة فعالة لتحقيق تواصل أعمق مع الجمهور وجذب زوار مشتركين يشاركون نفس الشغف والاهتمام بموضوعك.

4.  portmanteau باستخدام نيتش الموقع  / الكلمة المفتاحيه بالأضافه الى كلمه ذات صلة

 بالتأكيد، يمكن استخدام تقنية Portmanteau لإنشاء اسماء نطاق مبتكرة وجذابة تعبّر عن نيتش موقعك بشكل فريد. هذا النهج يمكن أن يساعد في تحديد موقعك وزيادة تميزه. إليك مزيدًا من الأمثلة:

  1. لموقع يهتم بصيد الأسماك وتوفير معداته، يمكنك استخدام "fishackle.com" (Fish + Tackle) لإظهار اتجاه النيتش والعناية بالمعدات.

  2. إذا كان موقعك متعلقًا بالتجميل والعناية بالبشرة، يمكنك مزج "جمال" و"مرطب" للحصول على "beautimoist" أو "moisturbeauty" لاسم النطاق.

  3. لموقع يقدم نصائح حول اللياقة والتغذية، يمكنك تكوين اسم نطاق مثل "fitrition.com" (Fitness + Nutrition).

  4. إذا كانت مدونتك تركز على السفر والمغامرة، يمكنك استخدام "travelquest.com" (Travel + Quest).

  5. لموقع يقدم معلومات عن الأفلام والترفيه، يمكنك مزج "سينما" و"تسلية" للحصول على "cinemertainment.com" أو "entertainema.com".

استخدام Portmanteau في اسم النطاق يمكن أن يجعل موقعك يبدو فريدًا وجاذبًا للزوار، حيث يمكنك دمج كلمتين تتعلقان بنيتش موقعك لخلق اسم فريد ينطبق تمامًا على محتواك وموضوعك.

5. التلاعب بالصفات والكلمات الوصفية

استخدام الصفات والكلمات الوصفية في اسم النطاق يمكن أن يكون طريقة فعالة لتمييز موقعك وتسليط الضوء على الخصائص الفريدة التي يقدمها. هذا يمكن أن يكون خاصة مفيدًا عندما تجد صعوبة في العثور على اسم نطاق متاح بالفعل. إليك بعض الأمثلة:
  1. "SmartBook.com" يستخدم الصفة "الذكي" لتسليط الضوء على الذكاء والابتكار في محتوى الموقع. هذا يمكن أن يكون مناسبًا لموقع يقدم حلاً برمجيًا ذكيًا.

  2. "EasyTechnology.com" يستخدم الصفة "سهل" للإشارة إلى سهولة استخدام التكنولوجيا على الموقع.

  3. "RealEstateSolutions.com" يستخدم الكلمة الوصفية "عقارات" لتحديد مجال الموقع والتركيز على حلول العقارات.

  4. "SuperFitnessTips.com" يستخدم الصفة "سوبر" لتسليط الضوء على محتوى الموقع الخاص بنصائح اللياقة البدنية.

  5. "BetterHealthGuidance.com" يستخدم الكلمة الوصفية "أفضل" للإشارة إلى جودة الإرشاد الصحي المقدم على الموقع.

يمكنك استخدام هذه الفكرة لتخصيص اسم النطاق الخاص بك وتجعله يعبر عن محتوى وخدمات موقعك بشكل دقيق. استخدام الصفات والكلمات الوصفية يمكن أن يسهم في تعزيز التميز وجذب الجمهور المناسب لموقعك.

  6. لا تقلل من شأن قوة  و أهميه الكلمة الموثوقة   

إضافة كلمة موثوقة مثل "العقيد" أو "الكابتن" إلى اسم النطاق يمكن أن يعزز مصداقية وموثوقية موقع الويب الخاص بك بشكل كبير. يمكن أن تساعد في بناء صورة محترمة وموثوقة لك كخبير في مجالك. إليك بعض الأمثلة:
  1. "CaptainFisherman.com" يستخدم كلمة "الكابتن" لإظهار امتياز وخبرة الموقع في مجال صيد الأسماك.

  2. إذا كنت تدير موقعًا يقدم دورات تعليمية عبر الإنترنت، يمكنك استخدام "ProfessorEducationHub.com" للإشارة إلى خبرتك كأستاذ.

  3. إذا كنت تقدم خدمات استشارية في مجال الأعمال، يمكنك استخدام "BusinessConsultantExpert.com" لإبراز خبرتك كخبير استشاري في المجال.

  4. "CaptainAdventureTours.com" يمكن أن يكون مثالًا آخر على استخدام "الكابتن" للتأكيد على خبرة موقع الويب في تنظيم جولات المغامرة.

  5. إذا كنت محترفًا في مجال الصحة واللياقة البدنية، يمكنك استخدام "FitnessInstructorPro.com" للتأكيد على خبرتك كمدرب للياقة البدنية المحترف.

استخدام كلمات مثل "العقيد" و"الكابتن" و"الأستاذ" وغيرها تساعد في تحقيق انطباع إيجابي وثقة أكبر من قبل الزوار والزبائن، وتجعلهم يعرفون أنهم يتعاملون مع خبير موثوق به في مجال معي

7.التركيز على نوع  ومحتوى موقعك  (مثل الأخبار /  التعليم 

وما إلى ذلك  تختلف أهداف كل موقع إلكتروني وتتنوع من موقع إلى آخر. بعض المواقع تهدف إلى عرض أعمالهم، بينما تقدم البعض الآخر معلومات للزوار، وهناك من يهدف فقط إلى التواصل مع الآخرين. استفد من هذا التنوع في اختيار اسم النطاق الخاص بك باستخدام الكلمة المفتاحية أو المجال الذي يناسب نوع موقعك. على سبيل المثال، يمكنك دمج الكلمة المفتاحية مع نوع الموقع للحصول على اسم نطاق يعبر عن الغرض المحدد لموقعك، مثل "موقع الرياضة الخاص بي" (MySportsSite.com).

ما هو  نوع موقع الويب الذي تخطط لاطلاقه ؟  وما هو الغرض منه ؟ 

 استخدم هذه الكلمة والمجال / الكلمة المفتاحيه  الخاصة بك لصياغة اسم النطاق الخاص بك.                  على سبيل المثال niche + type = thesportsalbum.com (The sports Album - موقع ويب مخصص لعرض صور الرياضه )

نوع الموقع: منصة تعليم عبر الإنترنت الغرض: تقديم دورات تعليمية في مجالات متعددة

اسم النطاق المقترح: EduLearnHub.com (Edu + Learn + Hub)

نوع الموقع: مدونة ثقافية الغرض: نشر مقالات ومقاطع فيديو حول الفنون والثقافة

اسم النطاق المقترح: ArtCultureCorner.com (Art + Culture + Corner)

نوع الموقع: منصة تواصل اجتماعي الغرض: تمكين المستخدمين من التواصل ومشاركة الصور والمقاطع مع الأصدقاء والعائلة

اسم النطاق المقترح: SocialConnectWorld.com (Social + Connect + World)

نوع الموقع: متجر إلكتروني للأزياء الغرض: بيع ملابس وإكسسوارات عصرية عبر الإنترنت

اسم النطاق المقترح: FashionStyleMart.com (Fashion + Style + Mart)

نوع الموقع: منصة أخبارية الغرض: تقديم آخر الأخبار والمقالات حول الأحداث العالمية والمحلية

اسم النطاق المقترح: GlobalNewsHub.com (Global + News + Hub)

باستخدام هذا النهج، سيصبح اسم النطاق واضحًا بشكل يعكس نوع المحتوى والغرض الرئيسي لموقع الويب الذي تخطط لإطلاقه.

8. أضافه  اشتقاق من فعل  إلى النيتش / الكلمة المفتاحيه

إضافة كلمة مشتقة من الفعل إلى النيتش أو الكلمة المفتاحية هي استراتيجية رائعة لتمييز موقعك على الويب وتحديده بشكل فريد. تعتمد هذه الفكرة على استخدام كلمة تمتد من فعل، والفعل هو نوع من الكلمات التي تشير إلى التغيير أو التحول. إليك مزيدًا من التفاصيل حول هذا النهج:

فعل + مكانة = اسم النطاق

على سبيل المثال، يمكنك استخدام كلمة مشتقة من الفعل مع النيتش أو الكلمة المفتاحية الخاصة بك لإنشاء اسم نطاق يعبر عن الهدف الرئيسي لموقعك. على سبيل المثال، إذا كان موقعك يختص في مجال الصيد، يمكنك استخدام "صيد سريع" (FastFishing.com) كاسم نطاق. هذا الاسم يعبر عن سرعة الصيد والتحسين في هذا المجال.

مثال آخر هو "صيد سعيد" (JoyfulFishing.com)، حيث تم استخدام كلمة "إلهام" لإضافة جو من السعادة والتفاؤل لموقع الويب. هذا النهج يمكن أن يلهم ويشجع الزوار على تحقيق أهدافهم وتحسين حياتهم.

استخدام كلمات مثل "الطموح" و "الإيمان" و "الشجاعة" يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على تصميم اسم النطاق الخاص بك ويعزز الرسالة التي ترغب في توصيلها للزوار.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام "إلهام + اسم" لإنشاء "JoyfulFishing.com"، حيث ترتبط الكلمة المشتقة من الفعل بمفهوم الفرح والإيجابية، مما يجعل زيارة موقعك تجربة ملهمة للزوار.

ببساطة، إضافة كلمة مشتقة من الفعل إلى اسم النطاق يمكن أن يضفي جوًا ملهمًا على موقعك ويعكس الغرض الرئيسي له بطريقة فريدة وجذابة.

 

10 - مكانتك / الكلمة الرئيسية مع حيوان أو مخلوق خيالي

 قم بإطلاق العنان للوحش الداخلي فيك وتخيل موقعك على الويب كحيوان أو مخلوق خيالي. ماذا سيكون؟ استخدام حيوان أو مخلوق، سواء كان حقيقيًا أو خياليًا، يعد وسيلة رائعة لإنشاء اسم نطاق ممتع وجذاب. هذا النهج يمنحك أيضًا فرصة للاستفادة من الإلهام الإضافي لإنشاء تميمة أو شعار مميز.

على سبيل المثال، يمكنك دمج مكانتك أو الكلمة الرئيسية مع حيوان لإنشاء اسم نطاق مثير للاهتمام مثل "صيد السمك الوحش" (FishMonster.com). هذا النطاق يمكن أن يكون مناسبًا إذا كان موقعك يتعامل مع مجال الصيد أو الأنشطة المشابهة. إضافة الحيوان إلى الاسم تجعله أكثر جاذبية وإثارة.

كمثال آخر، يمكننا النظر إلى موقع "مكتب الوحش" (OfficeMonster.com) الذي استخدم حيوانًا ليس فقط في اسم المجال الخاص به ولكن أيضًا في هويته التجارية بشكل عام. تمثال وحش أرجواني صغير هو جزء من شعارهم، وهذا يضيف لمسة من المرح والإمتاع إلى تجربة زيارة موقعهم الإلكتروني.

يمكنك استخدام فكرة إضافة حيوان أو مخلوق خيالي إلى اسم المجال لأي مجال، طالما أنها لا تتعارض مع الرسالة التي تريد توصيلها. على سبيل المثال، إذا كان موقع الويب الخاص بك يتناول موضوعات سلبية مثل التلوث والتأثيرات الضارة للنفايات السامة، فقد لا يكون مناسبًا أن تختار اسم نطاق مرتبط بالحيوانات اللطيفة مثل "جروالنفايات"، ما لم تكن هذه اشارة ساخرة.

11.  مراعاة موقع جمهورك المستهدف في اختيار اسم النطاق

عندما تختار اسم النطاق الخاص بموقعك، يجب أن تأخذ في الاعتبار الموقع الجغرافي لجمهورك المستهدف. إذا كان موقعك الإلكتروني يستهدف جمهورًا معينًا في منطقة جغرافية معينة، فإن إضافة هذا الموقع إلى اسم النطاق الخاص بك يمكن أن يكون مفيدًا للزائرين حيث يمكنهم أن يعرفوا المكان الذي يمكنهم أن يجدوك فيه بسهولة.

على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك متجرًا للحلويات في بريستول، يمكنك استخدام اسم النطاق "SweetShopBristol.com". هذا النطاق سيكون مناسبًا لأنه يشير إلى المكان الجغرافي لمتجرك ويسهل على الزوار العثور عليك.

بالمثل، يمكنك إضافة الموقع إلى اسم نطاقك إذا كنت تملك نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت يستهدف جمهورًا دوليًا. على سبيل المثال، "Fishinguk.com" يشير إلى نشاط صيد الأسماك في المملكة المتحدة. هذا يمكن أن يكون مناسبًا إذا كانت شركتك تخدم عملاء في جميع أنحاء العالم.

تذكيرًا مهمًا، عندما تفكر في إضافة الموقع إلى اسم النطاق، يجب أن تتأكد من أن ذلك لا يقيد جمهورك المستهدف بشكل غير مرغوب.

12.استفد من قاموس المرادفات لإثراء فكرتك

في بعض الأحيان، قد تجد فكرة رائعة لاسم نطاقك ولكن تكون هذه الفكرة عامة وشائعة جدًا مثل "Total Fishing". في هذه الحالة، يمكن أن يساعدك استخدام قاموس المرادفات على العثور على بدائل لهذا الاسم تحمل نفس المعنى.
على سبيل المثال، إذا كنت تريد اسم نطاق يعبر عن الفكرة نفسها كـ "Total Fishing"، يمكنك استخدام قاموس المرادفات لاستكشاف بدائل مثل "الصيد المطلق"، "الصيد الكامل"، "الصيد المكتمل"، "الصيد الشامل"، وما إلى ذلك.
هذا يمكن أن يسمح لك بالبقاء على اتصال مع فكرتك الأصلية وفي نفس الوقت تجنب التضارب مع اسماء النطاقات المسجلة مسبقًا من قبل أشخاص آخرين.
استفادة من قاموس المرادفات يمكن أن تكون طريقة مفيدة للعثور على اسم نطاق يناسب موقعك بشكل أفضل.

13. أضف كلمة تشير إلى المجتمع إلى مكانتك الرئيسية

قد ترغب في إضافة كلمة تشير إلى المجتمع إلى مكانتك الرئيسية في اسم المجال الخاص بك، وذلك اعتمادًا على الغرض من موقعك. هذه الكلمات تساعد الزوار على فهم أن موقعك يركز على جانب المجتمع والتفاعل الاجتماعي.

على سبيل المثال، إذا كان موقعك يهتم بالصيد ويستهدف العائلات، يمكنك استخدام كلمة "عائلة" مع مكانتك لإنشاء اسم نطاق مثل "صيد العائلة" (FamilyFishing.com).

هذا يمكن أن يكون مناسبًا إذا كنت تقدم محتوى أو منتجات موجهة نحو الأسر أو الجماعات الاجتماعية. استخدام كلمات تشير إلى المجتمع يمكن أن يساعد في بناء اتصال أكبر مع جمهورك المستهدف وجذبه إلى موقعك.

  • ابحث عن كلمات ذات صلة بمكانتك الرئيسية

إذا لم تكن ترغب في استخدام مكانتك الرئيسية بشكل مباشر في اسم المجال، يمكنك استخدام مواقع الكلمات ذات الصلة بدلاً من ذلك. يمكنك ببساطة كتابة مكانتك الرئيسية في محرك البحث والبحث عن كلمات ذات صلة تعبر عن موقعك بشكل دقيق.

على سبيل المثال، إذا كنت تركز على مجال التكنولوجيا، يمكنك البحث عن كلمات ذات صلة مثل "تكنولوجيا" والعثور على كلمات مثل "عمالقة فنيون" أو "أدوات صغيرة" أو "تشيب تقنيون" واستخدامها لإنشاء اسم نطاق مثير للاهتمام يعبر عن مجال عملك بشكل فعال.

استفادة من كلمات ذات صلة بمكانتك الرئيسية يمكن أن تجعل اسم نطاقك أكثر تفردًا وتميزًا.

15. فكر في عبارة أو نشاط متعلق بمكانتك الرئيسية

قد يكون من الصعب إيجاد اسم نطاق يستند مباشرة إلى كلمتك الرئيسية، خاصة إذا كانت هذه الكلمة شائعة في المجال الذي تستهدفه. لهذا السبب، يمكنك التفكير في عبارة أو نشاط متعلق بمكانتك الرئيسية لإيجاد اسم نطاق يميز موقعك.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إنشاء موقع عن الصيد، وكلمتك الرئيسية هي "صيد السمك"، يمكنك أن تفكر في عبارات مثل "كابتن البحار" أو "سيدة البحيرة". هذه العبارات ليست مرتبطة مباشرة بكلمتك الرئيسية، ولكنها تعبر عن نشاط الصيد بشكل مختلف.

الميزة الكبيرة في هذا النهج هي أنه يمنحك مرونة أكبر في مضمون موقعك. إذا نفدت أفكار المقالات أو المحتوى المباشر المتعلق بمكانتك الرئيسية، يمكنك بسهولة التوسع إلى مواضيع ذات صلة دون الحاجة إلى تغيير اسم نطاقك.

16. قم بتدوير أسماء المجالات المنافسة

للعثور على إلهام لصياغة اسم نطاق مثالي، يمكنك استغلال أسماء مجالات منافسيك. قم بإنشاء قائمة بأسماء مجالات منافسيك واحرص على مراقبة كيفية إنشاءهم لأسماء مجالاتهم. بمجرد أن تحصل على فهم جيد لكيفية اختيارهم لأسماء المجالات، يمكنك استخدام نفس النهج لإيجاد اسم نطاق مميز بنفسك.

يمكن أن يكون النهج بسيطًا مثل استخدام قاموس المرادفات لتغيير كلمة واحدة في اسم المجال، أو حتى استخدام الجناس لإعادة صياغة الكلمات.

لنستخدم موقع صيدك كمثال، إذا اعتبرنا موقع handlebox.com منافسًا لنا، يمكننا تدوير الأمور كما يلي:

  • Baitcrate.co.uk: يمكننا تغيير "Bait" إلى كلمة مرادفة مثل "Tackle" للحصول على "Tackletrout.co.uk".
  • Beardfishbox.co.uk: يمكن تدوير الجزء "Beard" بكلمة مرادفة للحصول على "Fishermanbox.co.uk".

هذا النهج يمكن أن يساعدك في العثور على اسم نطاق فريد ومميز بناءً على الأفكار المستلهمة من المنافسين.

17. استخدام صيغ اسم المجال

يمكنك استخدام صيغ معينة لإنشاء اسم مجال يعبر عن موقعك بشكل دقيق. يمكنك تجميع اسم المجال باستخدام الكلمة الرئيسية أو المكانة مع عنصر آخر يعبر عن الهدف النهائي لزوار موقعك.

على سبيل المثال:

  • كلمة رئيسية / مكانة + هدف = littlefishinghabits.com (عادات صيد صغيرة) في هذا المثال، الهدف هو أن يتعلم الزوار عادات صيد صغيرة ومفيدة.

يمكنك تعديل هذه الصيغة بمزيد من الإبداع. إليك بعض الاقتراحات الإضافية:

  • كلمة رئيسية / مكانة + الإطار الزمني = 60secondfishing.com (صيد في 60 ثانية)
  • كلمة رئيسية / مكانة + نوع الجمهور = Fishingforbeginners.com (صيد للمبتدئين)
هذا النهج يمكن أن يساعدك في إيجاد اسم مجال مخصص ومميز يناسب موقعك بشكل تام.

18. إذا كانت علامة تجارية شخصية ، ففكر في اسمك أو "اسم مستعار"
إذا كان موقع الويب يمثل علامة تجارية شخصية أو تحمل هويتك الشخصية، فاستخدام اسمك الخاص أو اسم مستعار قد يكون خيارًا مناسبًا. على سبيل المثال، إذا كان اسمك هو فريد سيمونز، يمكنك استخدام اسم المجال FredSimmons.com. هذا يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت ترغب في بناء علامة تجارية تتعلق بشخصيتك وهويتك الشخصية.
موقع Blogging Wizard لآدم كونيل هو مثال آخر على استخدام اسم شخصي كجزء من اسم المجال. في هذه الحالة، يمكن للأشخاص تعريف موقعه بسهولة باسمه.

 ومع ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن استخدام اسمك الخاص يمكن أن يكون له مزايا وعيوب. فهو يجعل الموقع مرتبطًا بشخصيتك وهويتك، ولكنه قد يصعب بيعه في المستقبل إذا قررت تغيير اتجاه عملك. إذا كنت مستعدًا لهذا الارتباط الوثيق بشخصيتك، فقد يكون هذا الخيار مناسبًا بالنسبة لك.

19. استخدام منشئ اسم المجال

استخدام منشئ اسم المجال يمكن أن يكون طريقة مفيدة للعثور على أفكار لاسم المجال الخاص بموقع الويب الجديد الخاص بك. هنا بعض المواقع والأدوات التي يمكنك استخدامها لتوليد أفكار:

  1. Wordoid: يولد Wordoid كلمات مركبة تبدو طبيعية وجذابة للاسم المجال. يمكنك أيضًا تحديد اللغة والطول المفضل للاسم.

  2. Panabee: تقدم Panabee أفكارًا لأسماء المجال وتساعدك في التحقق من توافرها مع خدمات تسجيل المجال مثل GoDaddy وNamecheap. يمكنك أيضًا البحث عن امتدادات مجال بديلة وكلمات ذات صلة.

استخدام هذه المواقع يمكن أن يكون له مزايا كبيرة لأنها تولد أفكارًا جديدة وقد تكون مفيدة إذا كنت تعاني من صعوبة في إيجاد اسم مجال مناسب يعبر عن موقعك بشكل فعال.

20. الاستفادة من الجناس لجعل اسم المجال الخاص بك لا تنسى

  1. استخدم مجموعة متنوعة من الأفكار والأدوات: يوفر الاعتماد على مصادر متنوعة للاسماء المميزة فرصة أكبر للعثور على اسم مجال مناسب. جرب مولدات اسم المجال، وقاموس المرادفات، والكلمات ذات الصلة، والتفكير في عبارات أو أقوال متعلقة بمكانتك، واستخدام اسمك الخاص إذا كنت تقدم علامة تجارية شخصية.

  2. التفكير في جمهورك المستهدف ومكانك: اعتبار مكان جمهورك المستهدف ومكان وجودهم يمكن أن يكون له تأثير كبير على اختيار اسم المجال. يمكن أن يساعد في توجيه الزوار وجعل موقعك يبدو أكثر جاذبية.

  3. التفكير في الهدف والرسالة: حاول تضمين الهدف والرسالة الرئيسية لموقعك في اسم المجال إذا كان ذلك مناسبًا. يمكن لاسم المجال الواضح أن يعكس الغرض من موقعك بشكل أفضل.

  4. ابحث عن أسماء مجال منافسيك: قم بدراسة اسماء مجال منافسيك واستفد من الإلهام منها. يمكنك إجراء تغييرات صغيرة على هذه الأسماء لإنشاء اسم مجال فريد.

  5. استخدم الجناس: اللعب بالجناس يمكن أن يجعل اسم المجال أكثر جاذبية وسهولة تذكراً.

  6. استخدم مولدات اسم المجال: استفد من مولدات اسم المجال على الإنترنت لتوليد أفكار جديدة ومبتكرة.

  7. تأكد من تحقق توافر الاسم: قبل أن تقرر على اسم المجال النهائي، تأكد من أنه متاح للتسجيل عبر خدمات تسجيل المجال.

  8. قد تكون مرنًا: لا تتردد في تغيير اسم المجال إذا اكتشفت في المستقبل أن هناك حاجة للتوسع أو تغيير اتجاه موقعك.

  9. استشر الآخرين: قد تكون لديك أفكار جيدة لكن استشر أصدقائك أو زملائك للحصول على آراء إضافية وتعليقات قبل اتخاذ القرار النهائي.

    21. امزج أفكارًا متعددة معًا
    مزج الأفكار المتعددة معًا هو استراتيجية رائعة للعثور على اسم مجال فريد وجذاب. يمكنك دمج مكونات متعددة لإنشاء اسم مجال يميز موقعك على الويب عن الآخرين. هذا يتيح لك الفرصة للعب بالكلمات والمفاهيم بشكل إبداعي للوصول إلى اسم مجال يعكس هوية موقعك بشكل مثالي.وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

    اسم + فعل + كلمة رئيسية = الصياد الجاري
    عاطفي + كلمة رئيسية + موقع = The Passionate Fisherman UK

    اسم القلم + الكلمة ذات الصلة + النوع + الجناس = ألبوم حوض أسماك أندي

    تلخيص لفكرة اختيار اسم المجال المثالي:

    • اسم النطاق او المجال + مكان أو وجه
    •  استخدم ضمير معاسم النطاق او المجال
    •   كلمة مؤثرة + اسم النطاق او المجال
    •   قم بإنشاء حقيبة سفرصفة + اسم النطاق او المجال
    •   كلمة موثوقة + مكانة
    •  مكانة + نوع الموقع
    •  فعل التحويل +اسم النطاق او المجال
    •   كلمة ملهمة / تحفيزية + اسم النطاق او المجال
    •  اسم النطاق او المجال + حيوان
    •  مكانة + موقعك
    •  استخدم قاموس المرادفات مع فكرتك الرئيسية
    •  المجتمع + مكانةالبحث عن الكلمات ذات الصلة المتخصصة
    •  عبارات ذات صلة لمكانتك
    •  استخدم المنافسين للإلهام
    •  المتخصصة / الكلمة الرئيسية + الهدف
    •  استخدم اسمك أو "اسم مستعار"
    •  منشئ اسم المجال
    •  استخدم الجناس
    •  امزج أفكارًا متعددة معًا
    •  لا يجب أن يكون العثور على اسم النطاق المثالي أمرًا صعبًا ، خاصة عندما يكون لديك 21 فكرة واقتراحًا يمكن أن تثير الإلهام لموقعك الإلكتروني التالي.بمجرد العثور على اسم النطاق الخاص بك ، فإن الخطوة التالية هي شرائه. يعد Namecheap مكانًا ممتازًا للتحقق من توفر اسم النطاق وما هي نطاقات TLD المتاحة باستخدامه مثل .com و .net وما إلى ذلك.

    • يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الأفكار والأدوات للعثور على اسم المجال المثالي.
    • يجب أن تأخذ في الاعتبار جمهورك المستهدف ومكانك.
    • يمكن أن يعكس اسم المجال الهدف والرسالة الرئيسية لموقعك.
    • دراسة أسماء مجال منافسيك يمكن أن توفر إلهامًا.
    • استخدم الجناس لجعل اسم المجال لا يُنسى.
    • قد تحتاج إلى مزج أفكار متعددة معًا للعثور على الاسم المثالي.
    • تحقق من توافر الاسم المختار وقم بشرائه من مزود خدمة تسجيل المجال.

      باختيار اسم مجال مميز ومناسب، يمكن أن تساعد في بناء هوية قوية لموقعك على الويب وجعله سهل العثور عليه وتذكره من قبل الزوار. ملخص رائع لجميع الأفكار المميزة التي استكشفناها لاختيار اسم مجال مثالي. باستخدام هذه الاستراتيجيات والأفكار المتعددة، يمكن لأي شخص العثور على اسم مجال مثالي يناسب موقعه على الويب. بعد اختيار الاسم المناسب، يمكنك بسهولة شراؤه من خلال خدمات مثل Namecheap. كانت هذه خطوات مهمة للبداية في إنشاء موقع ويب ناجح.

6

google-playkhamsatmostaqltradent