recent
أخبار ساخنة

تعرف على أفضل مواقع المنح الدراسية و فرص السفر بالخارج- بعضها تقدم قروض

تعرف على أفضل  مواقع المنح الدراسية و فرص السفر  بالخارج- بعضها تقدم قروض
تعرف على أفضل  مواقع المنح الدراسية و فرص السفر  بالخارج- بعضها تقدم قروض 
arship-websites-international-students

رغبه متزايده وحلم يراود  الكثير من الطلاب ليس فى مصر فقط ولكن فى كل دول العالم من أجل الدراسه فى جامعات دوليه تتمتع بمستوى تعليمى جيد
 احد اهم الأمتيازات التى كانت نتاجا للتكنولوجيا  في هذا القرن هو العدد المتزايد من مواقع المنح الدراسية التي تسمح للطلاب الدوليين بالتقدم للجامعات من  أي مكان في العالم.
 ان حلم السفروالدراسة في الخارج هي تجربة فريدة من نوعها يمكن أن تعزز حياتك المهنية و الأكاديمية. و تمنحك العديد من الفرص الجيده و المناسبه والمهارات التي لا يمكن ان تقدر بثمن للتعلم مدى الحياة مع السماح لك بالسفر واستكشاف ثقافات جديده ومختلفه.
التجربة لا حصر لها حقًا ، لكنها تثبت أنها مكلفة لكل طالب تقريبًا يرغب في الدراسة في الخارج. لحسن الحظ ، هناك عدد قليل من المواقع التي تقدم منحًا ومنحًا للخريجين الدوليين الراغبين في الدراسة في الخارج.

قائمة أفضل مواقع المنح الدولية


فيما يلي قائمة ببعض أفضل مواقع المنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين:

1-scholars4dev

كما يعرف عن نفسه  scholars4dev ، وهو اختصار لكلمه المنح الدراسية من أجل التنمية ، عبارة عن قائمة محدثة  باستمرار للمنح الدولية المفتوحة للطلاب من البلدان النامية والطلاب الدوليين بشكل عام. فهى تساعدك في العثور على أفضل المنح الدولية في الخارج!

 اذا فهذا الموقع يقدم  خدماته للطلاب الدوليين للبحث عن منح دراسية في مختلف انحاء   العالم.و مخصص للطلاب من البلدان النامية الذين يرغبون في متابعة دراستهم في الخارج. ومع ذلك ، فإن لديها أيضًا منحًا دراسية لجميع الخريجين الدوليين الآخرين أيضًا.

تقدم المنظمة منحا دراسية في مختلف المجالات والمستويات. يمكنك البحث عن المنح الدراسية حسب الدولة والمستوى والموضوع ومعايير أخرى.
موقع المساعدة المالية للتعليم الدولي ، IEFA.org ، هو مصدر الإنترنت الأول الذي يسرد معلومات المساعدة المالية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في بلد أجنبي. هنا ، ستجد القائمة الأكثر شمولاً للمنح والمنح الدراسية وبرامج القروض وغيرها من المعلومات  الهامه لمساعدة الطلاب في سعيهم للحصول على منحه للدراسة في الخارج. ياخذ على عاتقه  مهمه "تعزيز التعليم الدولي في جميع أنحاء العالم.

IEFA هو موقع ويب مملوك لشركة Envisage International Corporation (EIC). مركزالتعليم الدولي والتبادل الثقافي. 

يقدم هذا الموقع  معلومات واسعة حول المنح الدراسية للدراسة في الخارجه كما يقدم  ايضا قروضًا للطلاب.

يتميز بسهولة استخدامه و تنسيق البحث عن المنح الدراسية لمساعدة الطلاب في تمويل تعليمهم في الخارج.
يمكنك البحث عن العديد من المنح والقروض والمنح الدراسية وحتى المسابقات والبرامج في الخارج. كما  تتحقق IEFA من مقدمي القروض ويوفر  ايضارالوصول إلى خيارات تمويل مختلفة. بمجرد العثور على المنحة المناسبة ، يمكنك التقدم لها عن طريق إنشاء حساب على IEFA.

يقدم هذا الموقع منحًا دراسية للكليات والجامعات الموجودة في الولايات المتحدة. إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة أو طالبًا دوليًا تسعى للدراسة في إحدى جامعات الولايات المتحدة ، فيمكنك إنشاء حساب على هذا الموقع الإلكتروني وتصفح عدد من المنح الدراسية.

قام الموقع بالتحقق من المنح الدراسية وشرعيتها من مختلف الرعاة. إنها منصة لفرص التمويل المختلفة في الولايات المتحدة.المنح الدراسية مخصصة فقط للكليات والجامعات الأمريكية.

هو موقع الكترونى سهل الاستخدام يتيح للمستخدمين تصفح المنح الدراسية حسب البلدان والمستويات المختلفه . وتقدم العديد من المنح الدراسية لشهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 يقوم الموقع بإعلام المستخدمين بأي زمالة أو منحة معلنة ويقدم نصائح بخصوص الدراسة في الخارج.

يمكنك اختيار مجال معين او بلد معين  ثم تصفح فرص المنح الدراسية التي تقدمها كل دولة.

5-Scholarship Positions

موقع و منصة مخصصة للطلاب  الدوليين الذين يبحثون عن فرص ومنح  للدراسة في الخارج. يتيح هذا الموقع للطلاب البحث عن المنح الدراسية. كما أنه يساعدهم في عملية التقديم من خلال النصائح وإلأرشادات التى يوفرها.                                               أنها تزود الطلاب بالموارد مثل أدلة الدراسة وإجراءات التقديم للكلية والتوجيه بشأن اختبارات القبول لمساعدة الطلاب في الحصول على القبول في جامعات جيدة.              تساعد المنصة أيضًا الطلاب الدوليين في عملية طلب التأشيرة. يمكنك إنشاء حساب على موقع الويب الخاص بهم للتقدم للفرص. من السهل طلب المساعدة من فريقهم في رحلة الدراسة بالخارج.صة للطلاب الذين يبحثون عن فرص للدراسة في الخارج. يتيح هذا الموقع للطلاب البحث عن المنح الدراسية. كما أنه يساعدهم في عملية التقديم بنصائح وإرشادات.

6-International Scholarships

موقع يمكنك من خلاله ان تعثرعلى العديد من المنح الدراسية  والزمالات في جميع أنحاء العالم  يمكنك البحث عن أي منحة دراسية أو زمالة معينة بناءً على البلد أومجال معين .
تتيح لك المنصة الدخول إلى بلدك الأصلي لمساعدتك في العثور على أي منحة دراسية. عقدت المنح الدولية أيضًا شراكة مع برامج القروض لكليات مختلفة في الولايات المتحدة ، فهي تتيح للطلاب الذين يهدفون إلى الدراسة في جامعات الولايات المتحدة التسجيل في مخططات القروض لتمويل الرسوم الدراسية بسهولة.
موقع ويب متخصص للمنح الدراسية في ألمانيا يهدف إلى تشجيع التبادل الثقافي في ألمانيا.
 تقدم DAAD للطلاب الدوليين الفرصة للدراسة في ألمانيا. يمكنك الاستفادة من المنح الدراسية المختلفة لمستويات الماجستير والدكتوراه في عدد من الجامعات في جميع أنحاء ألمانيا.
يتيح لك الموقع أيضًا تصفح جميع المعلومات المتعلقة بالدراسة في ألمانيا. يساعدك في اختيار جامعتك ، والعثور على منحة دراسية ، والإقامة وأيضًا المعلومات المتعلقة بطلب التأشيرة وإجراءات ألمانيا.
يقدم النصيحة بخصوص العمل في ألمانيا والحياة العامة هناك. يمكنك العثور على جميع المعلومات الخاصة برحلتك التعليمية في ألمانيا.

8- Go Abroad

تمنحك  تجربه السفر إلى الخارج  الفرصة لزياره الكثير من البلاد  حول العالم وليس بالضرورة أن تكون طالبًا من أجل ذلك.
 الهدف من هذا الموقع هو جعل السفر إلى الخارج أمرًا سهلاً وأقل تكلفة للجميع.
تقدم هذا الموقع المعلومات حول العديد من المنح الدراسية والتمويل للمتطوعين والطلاب والمتدربين وأي شخص يبحث عن مغامرة في الخارج. يمكنك البحث عن مواردهم بناءً على اهتماماتك وبلدك. يمكنك إضافتها إلى حساب Go Overseas للتقدم إلى أي عدد تريده من الفرص.
أدرجت الشركة شركاء شرعيين معتمدين يقدمون برامج سفر ومنحًا دراسية مشروعة. يمكنك التحقق من قائمة جميع مقدمي الخدمات على موقع الويب الخاص بهم.

9-Diversity Abroad

هو موقع ويب لمنظمة تهدف إلى تشجيع التنوع بين الطلاب الذين يدرسون في الخارج. يشجعون طلاب الأقليات وغيرهم من الطلاب الأقل تمثيلا من خلال المنح الدراسية والفرص الأخرى.
يوفر هذا الموقع  العديد من المنح الدراسية والزمالات للسفر إلى الخارج.
سواء كنت طالبًا أو خريج  ، يمكنك التقدم إلى الفرص التي توفرها المنظمة.
 تقدم المنظمة منحًا للحصول على درجات علمية وزمالات وفرص تدريب داخلي وحتى فرصة للتدريس في الخارج.
يقدم فريق المختص بالموقع  المشورة بشأن البرامج المختلفة. يمكنك الاتصال بهم بسهولة لأية استفسارات. 
يمكنك أيضًا التسجيل والتقدم للحصول على الفرص المناسبة لك وتمويل رحلتك في الخارج.

6

google-playkhamsatmostaqltradent