recent
أخبار

ما هو جوجل ادسنس - كيفية ربح المال من Google AdSense

يعتبر جوجل ادسنس بلا جدال افضل شركه اعلانات التى يمكن تحقيق الربح منها عن طريق الاستفاده القصوى واستثمار  حركة المرور على الموقع الالكترونى الخاص بك  ، وتشير فى الغالب الى الإعلان عن منتجات أو خدمات المعلنين لزوار موقعك .             يوجد العديد من البرامج الإعلانية التي يمكن أن تساعدك في ربح المال فى العالم الافتراضى فى الوقت الحاضر ، ولكن أشهرها على الاطلاق واهمها وافضلها واصدقها  هو Google AdSense. بدا هذا البرنامج لاول مره منتصف عام 2003 بواسطة شركه Google العملاقه وهو حاليًا أفضل برنامج إعلاني على  شبكه الإنترنت. 

فهذا البرنامج يوفر فرصة جيدة لمشرفي  ومالكى المواقع  لاستثمار حركة المرورعلى مواقعهم - كل عام ، تدفع جوجل أكثر من 10 مليارات دولار  للناشرين واصحاب المواقع.                                                                                            بالتاكيد فانك قد سمعت  عن " AdSense ، ولكن تسال كيف كيف يمكنك ربح المال باستخدام جوجل ادسنس ؟"                                                                        ولهذا فى هذه المقاله ومجموعه المقالت التاليه سنتناول كافه المعلومات التى تخص جوجل ادسنس  .

اهم مميزات جوجل ادسنس 

يستخدم عدد كبير من الناشرين والمعلنين على مستوى العالم منذ بدايه اطلاق البرنامج قبل 20 عام وصولا الى أكثر من 10 ملايين موقع حتى الأن ومازال هذا العدد من المستخدمين فى زياده مستمره .

يتسم جوجل ادسنس بقدر عال من  الشفافيه ومستوى الأمن والأمان  لكل من المعلنين والناشرين . و هذه احدى المزايا العديده  لبرنامج AdSense. حيث تعمل شركه جوجل كوسيط بين الجانبين المعلنين والناشرين . يمكن ان تتابع ذللك بنفسك من خلال تتبع جميع المقاييس الموجودة داخل حسابك في Google Analytics.

يوفر برنامج جوجل ادسنس مجموعة متنوعة  وفريده من أشكال الإعلانات. في جوجل ادسنس ، يمكن للمعلنين استخدام اعلانات النصوص والصور وإعلانات HTML وإعلانات الفيديو وغير ذلك الكثير وبأحجام مختلفة . بصفتك ناشرًا ، يمكنك تطبيق أنواع مختلفة من الإعلانات  على سبيل التجربه ومعرفة أي منها يحقق لك أكبر  استفاده  او قدر من الأرباح.


نصيحة مجربه حول استخدام اعلانات ادسنس : يجب عليك ان تحقق  بنفسك من أحجام الاعلانات  الأكثر  شيوعا و استخدامًا من قبل الناشرين الآخرين وحاول ان تجربها فى موقعك . على سبيل المثال ، في دراستنا الخاصة ، استنادًا إلى تحليل أكثر من 63000 معلن وناشر ، اكتشفنا أن أحجام الإعلانات الأكثر شيوعًا هي 728 × 90 و 300 × 250.

 كيفيه عمل جوجل ادسنس AdSense؟

 تتسم أليه عمل ادسنس بالبساطه والسهوله . حيث يمكنك إنشاء حساب AdSense ، وإدخال عده سطور قليله تسمى الشفرة في صفحات موقعك على الويب html- وهذا كل  شئ  تحتاجه  حتى يمكنك ان تبدأ. وبمجرد قبول موقعك ستقوم جوجل ادسنس بعرض  إعلانات مستهدفة على صفحتك او اعلانات  ذات صلة بالمحتوى الذى تقدمه على موقع الويب الخاص بك أو بعمليات البحث السابقة للزائرين، من خلال خوارزميات خاصة بها تطورها دائما .

 سيبدأ زوار موقع الويب الخاص بك في النقر فوق تلك الإعلانات - وأفضل جزء - سيتم الدفع لك مقابلها. يعمل Google AdSense على أساس تكلفة النقرة ومشاركة الأرباح. هذا يعني أن مهمتك الرئيسية ستكون توفير أكبر عدد ممكن من النقرات لتلك الإعلانات.

نصيحة: لا تحاول خداع Google وزيادة عدد النقرات بشكل مصطنع. لا تشجع زوار موقعك على النقر فوق الإعلانات - وبالطبع - لا تنقر فوق إعلاناتك الخاصة تحت أي ظرف من الظروف! تمتلك Google نظامًا دقيقًا ومعقدًا للغاية لمنع النقرات الاحتيالية. بمجرد أن يلاحظ بعض النشاط المشبوه على موقع الويب الخاص بك أو لديه أي شكوك حول جودة حركة المرور والنقرات الخاصة بك ، قد يقوم بتعليق حسابك.

 بينما يبدأ زوار موقعك الالكترونى الخاص بك  في النقر على الإعلانات التى تظهر عليه أقصد بالطبع موقعك الالكترونى -  والمهم هنا او أفض شئ - ستقوم ادسنس بالدفع لك مقابل النقر . تكمن اليه عمل  Google AdSense على أساس تكلفة النقرة ومشاركة الأرباح . أى ان ذلك يعني أن وظيفتك الاساسيه هى كيفيه حث زوار موقعك الالكترونى بطريقه مشروعه على النقر على تللك الاعلانات وكلما ذاد عد النقرات كلما ذاد ربحك .

نصيحة: لا تحاول  ان تسلك طرق غير مشروعه فى زياده عدد النقرات ولاتحاول ان تكون مخادعا فى تعامللك مع Google  فهم اذكياء بالقدر الكافى لكشفك وحظر حسابك . لا تشجع زوار موقعك على النقر فوق الإعلانات - وبالطبع - لا تنقر انت نعم انت ! فوق إعلانات موقعك او اى احد من شبكتك الخاصه !  تمتلك شركه جوجل ادسنس نظامًا دقيقًا  وصارما و خوارزميات معقدًه للغاية للكشف عن النقرات الغير الصالحه . بمجرد أن ينتابه الشك او حدثت زياده غير مفهومه وعير مبرره لا تتناسب مع حركه المرور على موقعك، قد يقوم بتعليق حسابك وتقييد عرض الاعلانات على حسابك  ومن ثم حظر حسابك .

 كم من المال يمكنك أن تربح مع ادسنس ؟

تعرض جوجل ادسنس الاعلانات على موقعك مقابل  رسوم معينه تفرضها على المعلنين مقابل كل نقرة  ينقرها زائر موقعك على الإعلان. فيما يحصل الناشرون على نسبه 68٪ من مبلغ النقرات (أو 51٪ من برنامج AdSense للبحث).

يعتمد المبلغ الذى تحصل عليه بقدر كبير على المنافسة وتكلفة النقرة في المجال الذى يتناوله موقعك . في الغالب ، فأن متوسط سعر النقره تتراوح من 0.20 دولارًا أمريكيًا إلى 15 دولارًا أمريكيًا.  يبلغ سعر النقره فى اغلب المواقع  أقل من 3 دولارات لكل نقرة للناشرين . ومع ذلك ، هناك بعض المجالات التي يمكن أن تعمل بها و تكون مربحة جدا ومن ثم تحصل منها على ربح كبير .

اكتشاف المجالات  الأكثر ربحية على جوجل ادسنس :

1. تقدير متوسط تكلفة النقرة في مجال معين باستخدام أداة خريطة تكلفة النقرة من semrush:  يمكنك أن تكتشف بنفسك أن أغلى ثلاث مجالات في الولايات المتحدة هي مجال التأمين و مجال التعليم عبر الإنترنت و مجال التسويق والإعلان . إذا كنت ترغب فى بدء مدونة واختيار المجال الذى ترغب فى الكتابه عنه ، يمنكك ان ترى بنفسك هذه الأرقام  والاحصائيات وان شاء الله ستجدها مفيدة جدا .

 2. يمكنك ان تتحقق من تكلفة النقرة لكلمة رئيسية معينة من خلال أداة  جوجل المجانيه او اداه سيمرش : هذه الأداة مدعومة بقاعدة كبيره من بيانات الكلمات الرئيسية على مستوى العالم (أكثر من 15 مليار كلمة رئيسية منذ عام 2019). يمكنك فقط إدخال كلمة رئيسية ما ("adsense" ، مثلا ) وسوف تجد الكثير من كلمات البحث ذات الصلة مع تكلفة النقرة ومستوى البحث ومدى المنافسة لكل كلمه من هذه الكلمات.

 نصيحة: مقدار المال الذى يمكن ان تربحه لا يعتمد فقط على تكلفة النقرة في المجال الذى يتناوله موقعك ولكن يعتمد  أيضًا على كيفية توافق الإعلانات مع اهتمامات الجمهور الذى يزور موقعك ، و ايضا المكان الذى يتواجد به الإعلان على الصفحة ، وما إلى ذلك. لذا عليك ان تنتبه جيدا إلى المحتوى الذى تقدمه على  موقع الويب الخاص بك ، وشكله وأسلوبه ، واختيار مواضع مختلفة داخل الصفحة للعثور على الكلمات الاكثر ربحا .

المحتوى هو الملك

جمله تتكر كثيرا بين منشئ المحتوى نعم حركه المرور هى الملك  او بمعنى اخر المحتوى هو الملك ذللك المحتوى الذى من شانه ان يعزز من حركه المرور على موقعك أخيرًا ، وهذا هو المهم ، حيث تعتمد أرباحك بشكل كبيرعلى حسب الزيارات المستهدفة إلى موقعك الالكترونى. يمكنك اختيارافضل المجالات و الأكثر تكلفة واختيار أفضل المواضع لإعلاناتك ، ولكنهذا لن يفيد  إذا لم يقم أحد بزيارة موقعك الالكترونى .       ضع في اعتبارك أن عددًا قليلاً جدًا من زوار موقعك سوف ينقرون على الإعلانات      (لا توجد إحصاءات رسمية من Google ، ولكن عادةً ما يقول مشرفي المواقع أن 1٪ إلى 2٪  هى النسبه المثلى اى نسبة النقر إلى الظهور  تعتبر هذه النسبه جيدة جدًا). فى الغالب فان متوسط تكلفه النقره  أقل من دولار واحد لكل نقرة .                                يمكنك  الان حساب كم تكون حركة المرور التي تحتاجها حتى تربح المبلغ الذي تريده. لذلك ، إذا كنت ترغب في ربح المال باستخدام AdSense ، فيجب أن يكون لديك عدد كبير  جدا من الزيارات. سيتطلب هذا الكثير من العمل والعمل ثم العمل المستمر  والكثير من المحتوى الجيد و الفريد.

هذا يعني أنه من الافضل ان تقوم  بإنشاء موقع الكترونى او مدونه حول مجال تعرفه جيدا.  سيكون هذ امر سهل بالنسبة لك كتابه و إنشاء الكثير من المحتوى عالي  القيمه والجودة وسيكون الامر ممتعا للغايه . بكل تاكيد لا يمكن ان تتوقع أن تربح مثلا  1000 دولار شهريًا من خلال موقع ويب يتكون من 10 صفحات مثلا . يجب إنشاء ما لا يقل عن 25-35 صفحة  على موقعك من المحتوى الفريد وعالى القيمه قبل أن  تفكر فى ان تبدأ العمل مع AdSense.

باختصار ، يمكنك ان تربح قدر جيد من المال بالشراكه مع جوجل ادسنس Google AdSense ، لكن بالطبع لن يمكنك من خلاله  تحقيق الثراء بسرعة. هناك بعض القواعد  والامور التي يجب اتباعها  واحترامها والتي ستساعدك على وضع الأساس لتحقيق أرباح عالية ومستمره ومستقرة :

يجب ان يكون لديك حب وشغف واهتمام بالمجال الذي تكتب عنه وتعرف الكثير عنه.

 بالإضافة إلى  كتابه و انشاء محتوى فريد وعلى درجه عاليه من الجوده ، ويجب ان  تقوم بذلك بشكل منتظم لإعلام Google بأن موقع الويب الخاص بك يتم تحديثه باستمرار بمعلومات  قيمه و حديثة عاليه الجوده .

لا تكن مخادعا فخوارزميات جوجل حتما ستكشفك  ولا تحاول تضخيم النقرات ولا بأي  نوع من النقرات  المصطنعه "النقرات غير الصالحه".

 قم ببعض عمليات البحث للعثور على المجالات الأكثر ربحية من حيث تكلفة النقرة وطلب البحث .  ومن ثم قم بانشاء خطة المحتوى التى سوف تتناولها وفقًا لهذه الخطوط العريضه  . سيساعدك هذا  بلاشك في الحصول على عدد كبير من الزيارات واستثمار حركه المرور  باستخدام ادسنس.

google-playkhamsatmostaqltradent