recent
أخبار ساخنة

الدليل الشامل لربح عائدًا شهريًا عن طريق نشر كتابك الإلكتروني على SmashWords

الدليل الشامل لربح عائدًا شهريًا عن طريق نشر كتابك الإلكتروني على SmashWords
إذا كنت
كاتبًا طموحًا وتتطلع إلى البحث عن مواطن الابداع لديك ، فان موقع Smashwords هي ما تبحث عنه Smashwordsموقع  هو واحد  من أهم ناشري الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت سواء كان ذللك للمكتبات اوالمنصات الرقمية  حيث يمكنك بسهولة نشر كتابك الإلكتروني وربح عائد  مادى شهري  من خلال هذا الموقع .

تم تصنيف Smashwords كواحدة من أكثر الشركات الواعدة فى الولايات المتحده الامريكيه من قبل منصه  Forbes  شركة Smashwords  هى بائع موثوق به لنشر الكتب الإلكترونية. بشكل عام ، تعتبر المنصة وسيله رائعة للمؤلفين المستقلين والمطابع المستقلة لربح المال من خلال الكتابه .

ما هو موقع  SmashWords؟

Smashwords هو موقع لنشر وتوزيع الكتب الإلكترونية (الإيبوك) بشكل مستقل. تأسس الموقع عام 2008 ويتيح للمؤلفين والناشرين نشر كتبهم بصيغ متعددة وبأسعار متنوعة، بما في ذلك الكتب المجانية. كما يتيح الموقع للمستخدمين تحميل الكتب إلى أجهزتهم اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة القارئة للكتب الإلكترونية. ويمكن للمؤلفين والناشرين الحصول على نسبة 60-85% من الإيرادات عند بيع كتبهم على الموقع، حسب تفاصيل الاتفاق بين المؤلف والموقع .

تم إطلاق موقع Smashwords عام 2008 من قبل المؤسس والرئيس التنفيذي Mark Coker. يهدف الموقع إلى تمكين المؤلفين والناشرين من نشر كتبهم بشكل مستقل دون الحاجة إلى الاعتماد على الناشرين التقليديين. يتيح الموقع للمؤلفين تحويل كتبهم إلى صيغ متعددة بما في ذلك EPUB وMOBI وPDF وغيرها، مما يجعل الكتب قابلة للتنزيل على مختلف الأجهزة والمنصات.

يتيح Smashwords للمؤلفين تعيين الأسعار الخاصة بكتبهم بشكل مستقل، ويتم تحصيل عمولة من الموقع بنسبة 10% من الإيرادات التي تحققها الكتب المباعة من خلال الموقع

كيف تبدأ مع موقع  SmashWords؟

لذلك قبل أن تبدأ في نشر المحتوى الخاص بك ، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن موقع SmashWords                               

موقع SmashWords هو موقع إلكتروني للنشر الذاتي يتيح للمؤلفين نشر وتوزيع كتبهم الإلكترونية بشكل مستقل وبأسعار مخفضة. إذا كنت ترغب في البدء مع موقع SmashWords، فإليك الخطوات التالية

1- قم بزيارة موقع Smashwords على العنوان  من هنا  وانقر على "Join" في الركن الأيمن العلوي من الصفحة الرئيسية.

2- املأ النموذج الذي يطلب منك تقديم معلوماتك الشخصية الأساسية، مثل الاسم والبريد الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور.

3- بعد تسجيل حسابك، انقر على "Publish" في القائمة الرئيسية للموقع بمجرد حصولك على تأكيد البريد الإلكتروني ، سيُطلب منك تنزيل دليل أنماط Smashwords. يشتمل هذا الدليل على جميع الإرشادات التي تحتاجها للبدء فى انشاء كتابك بعد الاطلاع على الدليل وتنسيق المستند ، يمكنك ببساطة الضغط على "نشر".

 4- اضافة كتاب: بعد التسجيل، يمكنك إضافة كتابك إلى الموقع. يجب أن يكون الكتاب في صيغة Microsoft Word وأن يتوافق مع شروط الموقع.

5 - تحديد السعر: يمكنك تحديد سعر الكتاب الخاص بك. يمكنك الاختيار بين السعر المجاني أو السعر المدفوع.



تشكل مجتمع Smashwords مجتمعًا رائعًا للمؤلفين الذين يرغبون في نشر كتبهم بشكل مستقل. وبما أنه يتيح للمؤلفين الوصول إلى العديد من متاجر الكتب الإلكترونية ، فإن استخدام Smashwords يمكن أن يكون مفيدًا جدًا.

إليك بعض الامور المهمة للاستخدام الفعال لـ     Smashwords:

  1. التأكد من أن النص مكتمل وخالٍ من الأخطاء النحوية والإملائية.

  2. استخدام قالب Smashwords الرسمي للتنسيق النهائي للكتاب ، وذلك لتحقيق نتائج أفضل في العرض.

  3. التأكد من أن صور الكتاب ذات جودة عالية وتلبي متطلبات Smashwords.

  4. التسجيل في Smashwords كمؤلف واستخدام حسابك لتحديث المعلومات 

    اهم مزايا موقع Smashwords

     توزيع التجزئة العالمي

    الميزة الرئيسية لاستخدام Smashwords هي أن النظام الأساسي يسمح للكتاب بنشر أعمالهم مجانًا. توفر المنصة أيضًا  فرصه جيده  عالميًا للبيع بالتجزئة لمتاجر الكتب الإلكترونية مثل Apple Books و Scribd و Barnes و Noble وغير ذلك!

      الوصول إلى أدوات النشر

         يمكن للمستخدمين الاستفادة من أدوات التسويق والنشر المتنوعة في لوحة معلومات Smashwords. ستكون هذه الأدوات مفيدة جدًا أثناء وبعد بيع كتابك. تتضمن بعض هذه الأدوات ما يلي:

      تقارير المبيعات اليومية ، والتنبيهات ، ومدير القسيمة ، وما قبل البيع ، وإدارة البيانات الوصفية (بيانات عن سعر الكتاب ، ووصفه ، وتصنيفه) ، ومدير التسعير ، والمزيد!



6

google-playkhamsatmostaqltradent