recent
أخبار ساخنة

رؤيه جديده حول الربح من جوجل ادسنس

 

رؤيه جديده حول الربح من جوجل ادسنس

مما سبق من خلال ما تم تناوله فى المقالات السابقه فإن إنشاء موقع الويب الخاص بك امر سهل للغايه- وحتى الأشياء المركبه او المعقدة ليست صعبة. 

لكنك ستحتاج أيضًا إلى الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس . إذا كنت تستخدم منصه بلوجر أو منشئ مواقع مثل Moonfruit ، ستتمكن بالفعل من الانضمام إلى AdSense من داخل تلك البرامج . 

ستحتاج الى إدراج  شفره AdSense من خلال طُلب تسجيل الدخول إلى حسابك في AdSense لجلب شفرت الانضمام الى ادسنس.
بدلاً من ذلك ، يمكنك الانضمام إلى AdSense مباشرةً من بحث جوجل  والنقر على رابط "البرامج الإعلانية" أسفل البحث
أزرار. سيُعرض عليك خيار AdWords - للناشرين الذين يرغبون في إنشاء إعلان - أو AdSense - للناشرين الذين يرغبون في الحصول عليها.

  يجب ان تكون على درايه بسياسات جوجل ادسنس والموافقه عليها  التى لن تسمح بوضع الإعلانات على المواقع التي تحتوي على محتوى إباحي . وايضا يجب ان توافق على عدم "وضع الإعلانات على المواقع التي تتضمن حوافز و تكافئ المستخدمين للنقر على الإعلانات".

كما، سيتعين عليك أيضًا الموافقة على عدم "النقر على إعلانات جوجل التى يتم عرضها  على موقعك من خلال برنامج ادسنس ".
وهى أمور فى غايه الاهميه يجب مراعاتها  كناشر في جوجل ادسنس .
إذا نقرت على أحد إعلاناتك الخاصة حتى وان كان عن غير عمد  - مثلا لمعرفة الشركات التي تعلن على صفحاتك أو للتأكد من عمل النظام - فستكلف المعلنين المال نظير هذه النقرات . سيتعين عليهم الدفع مقابل هذه النقرة. يمكن لـجوجل تتبع النقرات غير الصالحه ، وعلى الرغم من أنها ستأخذ بعض "الأخطاء" في الاعتبار ، فتخصم تلك النقرات من المدفوعات ، إلا أنها قد لا ترحم الناشرين الذين
حاول جني الأموال من خلال النقر على إعلاناتهم الخاصة ، أو تشجيع المستخدمين على القيام بذلك  .

اكتشف الكثير من الناشرين أنه تم حظرهم نهائيًا من جوجل ادسنس بسبب  من الممارسات الخاطئه ، وهو خطأ مكلف للغاية . 

يمكنك - و يجب - ان  تشجع الأشخاص على النقر فوق الإعلانات التابعة لأنهم يدفعون فقط إذا اشترى شخص ما بالفعل . لكن لا يمكنك أبدًا تشجيع الأشخاص على النقر فوق إعلانات الدفع بالنقرة ، مثل برنامج جوجل ادسنس .
بمجرد استكمال معلومات موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى تقديم معلومات الاتصال . السؤال الوحيد الصعب هنا هو ما إذا كنت تريد انشاء حساب  "فردًا" ا أو حساب "شركة" - سواء كنت شركة بها أكثر من عشرين موظفًا أو عمليا شركه ليس بها غير رجل واحد هو انت وحدك  او وما يصل إلى اكثر من تسعة عشر آخرين. هذا مهم لسبب واحد فقط: فهو يخبر جوجل  بمكان إرسال الأموال. تسجيل حسابًا تجاريًا وسيتم سداد المدفوعات باسم شركتك ؛ التسجيل من خلال حسابًا فرديًا ، وسيتم الدفع لهم مباشرةً لك فى حسابك الخاص .
بمجرد إكمال التفاصيل الأساسية ، سيُطلب منك تأكيدها. (تأكد من صحة العنوان. يحب Google إرسال الشيكات ، لذا إذا أدخلت العنوان الخطأ ، فسيستلم جارك دفعات AdSense الخاصة بك
بدلا منك. أحب أن أكون لطيفًا مع جيراني ... ولكن ليس هذا لطيفًا!) وسيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google مثل اسم مستخدم Gmail و كلمة المرور ، أو لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور .

سترسل لك Google بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني بها رابط لتأكيد صحة بياناتك. انقر فوق الارتباط وسيقوم شخص ما بمراجعة موقع الويب الخاص بك للتأكد من إنه مناسب لسياسات برنامج جوجل ادسنس .
يمكن أن تستغرق هذه العملية يومين أو ثلاثة أيام ، على الرغم من أنها غالبًا ما تكون أسرع كثيرًا ، لكنها
يعني أنه في أول يومين أو ثلاثة أيام ، لن يكون لديك أي إعلانات. يستخدم في ذلك الوقت لإنشاء المزيد من المحتوى بحيث يكون لديك مساحة كبيرة لوضعها الإعلانات بمجرد الموافقة على الموقع.
يمكن أن تستغرق هذه العملية يومين أو ثلاثة أيام ، على الرغم من أنها غالبًا ما تكون أسرع كثيرًا ،

في غضون ذللك يجب عليك أنشاء المزيد من المحتوى بحيث يكون لديك مساحة كبيرة لوضع  الإعلانات عليها  بمجرد الموافقة على موقعك .

 سياسات جوجل ادسنس مهمة للغايه!

يوجد حقلان في نموذج التسجيل في جوجل ادسنس لهما أهمية خاصة. الأول هو عنوان حسابك البنكى حيث تريد استلام دفعات AdSense  !
والخيارالثاني هو مربع الاختيار الذي يشير إلى أنك قد قرأت سياسات برنامج ادسنس. (حتى أن جوجل تجعل قراءة السياسات العنصر الأول في قائمة التحقق الخاصة بها .

ذلك لأن تلك السياسات مهمة. عليك أن تتبعهم وتتبعهم دون البحث عن اختصارات.
AdSense يعمل. أعلم أنه يعمل لأن لدي الإحصائيات والشيكات ورصيد البنك لإثبات ذلك. وجميع الطرق التي استخدمتها لزيادة عائدات myAdSense كانت مشروعة تمامًا وتتوافق مع سياسات Google.

من الممكن خداع بعض الوقت ولكنك لن تخدعها كل الوقت  .حتما ستكتشف ادسنس ذلك وسيتم حظرك  لكن عليك أن تكون مجنونًا للقيام بذلك. يمكنك ربح الكثير من المال من خلال العمل  الجاد ضمن قواعد جوجل ادسنس بحيث أن المخاطرة بالتعرض للحظر عن طريق وضع الإعلانات على صفحات لا تحتوي على محتوى أو عن طريق إقناع المستخدمين بالنقر فوق الإعلانات هو مجرد جنون.
سنتناول مستقبلا فى مقاله مستقله  قائمة مفصلة بـ "ما يجب  ان تفعله وما لا تفعله" من فى ادسنس . 

 ولكن الأشياء التي يجب البحث عنها على وجه الخصوص هي:

حوافز للنقر على الاعلانات

عندما تبدأ الإعلانات فى الظهور على صفحات موقعك ، عليك تركها بمفردها تمامًا وعدم التعرض لها . ربما ترغب فى تشجيع زوار موقعك "بالنقر هنا"  على الاعلانات أو دعم الرعاة ، ولكن إذا تمكنت جوجل  من اللحاق بك ، فمن الممكن أن يتم  حظرك. يريدون من المستخدمين أن ينقروا لأنهم مهتمون حقًا بالإعلان. احصل على إستراتيجيات التحسين الصحيحة وسيفعلون ذلك .

المحتوى

لا تريد جوجل ادسنس أن يشتكي المعلنون لهم من أن خدماتهم يتم الترويج لها على موقع يدعم المقامرة أو مليء بالألفاظ النابية أو يحتوي على إعلانات أكثر من المحتوى . إذا كان موقعك الخاص لا يحتوى على محتوى كافى  ، فستحتاج إلى بناء  موقع يحتوى على صفحات كافيه  .

تعديل الكود

يجب عليك لصق شفره ادسنس على موقعك كما هو. ولست بحاجة إلى فعل أي شيء آخر! سيسمح لك حساب جوجل ادسنس بالتحكم فى الألوان ومواضع الاعلاناتر (والحصول على هذه الأشياء بشكل صحيح هو ما سيحقق دخلك حقًا) فلماذا تهتم باللعب باستخدام HTML من جوجل ؟ إنه ليس ضروريًا وقد يؤدي إلى حظرك مدى الحياة .

النقرات غير الصالحه

والأسوأ من ذلك كله هو الأشخاص الذين إما ينقرون على إعلاناتهم الخاصة أو ينشئون برامج للقيام بذلك نيابة عنهم . صحيح أنه يمكنك منح نفسك بعض المال السهل من خلال
نقرة بسيطة وأنت جالس على مقهى في مكان ما. لكنك تسلب المال من المعلن بغير حق . . و نتيجه لذللك قد يسلب يحظرك جوجل ادسنس .
معظم سياسات جوجل ادسنس مباشرة وواضحه ، وإذا كانت مبهمة  مرة واحدة ، فقد تم شرحها بوضوح الآن. المبادئ واضحة: يجب على مستخدميك الانتقال إلى موقعك لمشاهدة محتواك والنقر على إعلاناتك لأنهم  فقط مهتمون بما يقدمه المعلنون على موقعك . وظيفتك كناشر في جوجل ادسنس هي جعل المحتوى الخاص بك مثيرًا للاهتمام بما يكفي لجذب المستخدمين و ان تكون الإعلانات واضحة بما يكفي لجعل الزوارينقرون عليها.

هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب الانتباه إليها في صفحة سياسات  جوجل ادسنس على الرغم من أن ذلك أقل وضوحًا.
من الناحية النظرية ، يمكنك إدخال رمز ادسنس على صفحة ويب عدة مرات كما تريد. لكن جوجل تحد من عدد الإعلانات التي يمكنك وضعها على الصفحة. يمكنك وضع ما يصل إلى ثلاث وحدات إعلانية للمحتوى وما يصل إلى ثلاث وحدات وصلات ؛ ما لا يزيد عن اثنين من مربعات جوجل ادسنس للبحث ؛ ووحدة ارتباط واحدة أو مربع بحث آخر في صفحة نتائج البحث.
لا يجب أن تحتاج إلى أكثر من هؤلاء ، ولكن عندما تبدأ في التفكير في أفضل الأماكن لوضع وحدات ادسنس الخاصة بك ، يجدر بنا أن نتذكر أن جوجل لديها حدود.
القاعدة الأخرى المثيرة للاهتمام هي أن جوجل لا تسمح "بوضع ادسنس في صفحات منشورة خصيصًا لغرض عرض الإعلانات".
قد يبدو ذلك غريباً بعض الشيء. عندما تنشئ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، يتم نشر كل صفحة على وجه التحديد بغرض عرض الإعلانات!
يشيرجوجل إلى الصفحات التي تحتوي على القليل جدًا من المحتوى التالي أو لا تحتوي على محتوى على الإطلاق ، ولكنها تصل إلى نقطة مهمة.
سيدعم AdSense موقعك وسيحول محتواك إلى نقد. ولكن سيتم بناء موقعك على المحتوى ، ويجب أن يكون هذا هو تركيزك الأساسي دائمًا. ضع ذلك في الاعتبار أثناء بناء عملك ، ويجب أن يعمل AdSense دائمًا لك.

برنامج AdSense بجميع أشكاله

عندما بدأ برنامج جوجل أدسنس ، جاء بنمط واحد فقط : كإعلانات على شبكة المحتوى وضعت إعلانات نصية بجانب نتائج البحث والمقالات. الآن يقدم جوجل مجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة التي تسمح للناشرين بوضع شفرات وحدات اعلانات ادسنس على مجموعة من الأنظمة الأساسية.
وهذا يوفر قدرًا هائلاً من المرونة وقدرًا كبيرًا من الفرص لمنشئ المحتوى .
ستحتاج بالتأكيد إلى فهم بعض هذه النماذج واستخدامها إذا كنت تريد تعظيم الإيرادات التي يمكن أن يحققها موقعك.
أنواع الإعلانات الأخرى التي قد لا تستخدمها مطلقًا ، لكنها لا تزال تستحق المعرفة في حالة ظهور الفرصة.
وبعض هذه الأنواع يأتي بعدد من الأحجام والأشكال والصيغ المختلفة.
يعد وضع نوع الإعلان المناسب في المكان المناسب على الأنظمة الأساسية المناسبة هو المفتاح لربح المال باستخدام جوجل ادسنس .

AdSense للمحتوى

AdSense للمحتوى هو أغنى منتجات AdSense المختلفة سواء من حيث حجم مخزونها الإعلاني أو من حيث نطاق الإعلانات المختلفة

الأنواع المتاحة للناشرين (ناهيك عن الثروة التي يوفرها لهؤلاء الناشرين.)

هذه هي الإعلانات التي يتم عرضها بجانب المحتوى - المقالات والنسخ التي تظهر على صفحات الويب الخاصة بك. مستهدفة من قبل برامج Google الذكية ، فهي غير مزعجة ومميزة ويبدو أنها تضيف معلومات إلى صفحة بدلاً من الدخول إلى

طريقة تجربة المستخدم.

يمكن أن تأتي في شكل إعلانات نصية وإعلانات ارتباط وإعلانات صورية.

إعلانات نصية
الإعلانات النصية هي النوع الذي يعرفه المستخدمون كثيرًا. تأخذ شكل مربع يحتوي على واحد أو عدد من الإعلانات مع عنوان مرتبط ، وصف موجز
وعنوان URL. يمكنك أيضًا الحصول على رمز "خيارات الإعلان" الجديد والقابل للتوسيع الذي يظهر على
جميع إعلانات AdSense. (غيّرت Google هذا الإشعار مرة أخرى مؤخرًا كجزء من مبادرة على مستوى الصناعة.)
يوجد الآن حوالي العديد من الأنواع مختلفة من الإعلانات النصية. وهي تشمل الوحدات الأفقية والوحدات الرأسية والوحدات المربعة والوحدات المستطيلة والوحدات الكبيرة والوحدات الصغيرة.
لن تستخدمهم جميعًا ولكنك ستحتاج إلى معرفة الوحدات التي تقدم أفضل النتائج للطريقة التي تم بها تصميم موقع الويب الخاص بك. في حين أن ذلك سيختلف من موقع إلى آخر ، إلا أن هناك إرشادات عامة يجب أن تعرفها عند بدء الاختبار.

 

 

 أحد أكثر التنسيقات شيوعًا هو ليدربورد. مقاس 728 × 90 ، يمتد إلى حد كبير عبر الشاشة ، كما يمكن وضعه في أي مكان ، ويستخدم غالبًا في الجزء العلوي من الصفحة ، فوق النص الرئيسي.

هذا موقع رائع. إنه أول ما يراه القارئ  ويترك انطباع جيد لديه ويقدم مجموعة جيدة من الإعلانات يمكنك الاختيارمن بينها. عندما تكون قد بدأتا لعمل للتو ولا تزال تقوم بتجربة أنواع مختلفه من الإعلانات التي تعمل بشكل أفضل مع المستخدمين ، فمن الأفضل أن تبدأ بها .
بالطبع ،  يمكن أن يكون وضع إعلان ليدربورد فى اماكن اخرى .  يمكنك أيضًا تجربة حجم ليدربورد الجديد ، وهو 970 × 250 الهائل.


على الرغم من ذلك ، أعتقد أنك ستجد على الأرجح أن أحد الإعلانات الأصغر حجمًا ، مثل لافتة أو حتى نصف بانر قد يندمج بشكل أفضل فى موقعك وينتج عنه المزيد من النقرات.
ويمكنك عدم وضع ليدربورد في أسفل الصفحة ، على الرغم مما تظهره لك نماذج Google. من المؤكد أنه سيكون مناسبًا هناك ولكن عليك أن تكون متأكدًا من أن الأشخاص  الذين يزورون موقعك سيصلون إلى نهايه الصفحة ، خاصةً الصفحة الطويلة.
قد تجد أن عدد صغيرة فقط من القراء سيصلون إلى هذا الحد ، لذا فأنت تقلل بالفعل نسبة القراء الذين سينقرون على الاعلانات اسفل الصفحه .


بشكل عام ، أود أن أقول إن leaderboards هي الأكثر فاعلية عند دمجها في الجزء العلوي من الصفحة أسفل شريط التنقل وفي بعض الأحيان يتم وضعها بين إلمقالات .
تجدر الإشارة إلى أن Google قد غيّرت الآن تنسيق إعلان ليدربورد.
بدلاً من سلسلة من أربعة أعمدة ، يتم تقديم الإعلانات الآن في أربعة صفوف يتم عرضها مباشرة عبر عرض المساحة الإعلانية. إنه تغيير مهم ينقل جميع الروابط إلى يمين الوحدة الإعلانية. 

كيف سيؤثر على نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك؟

 يعتمد ذلك على تصميم الصفحة التي تم وضع الوحدة عليها. ولكن إذا تم عزل روابط إعلانك ووضعها على مسافة من روابط التنقل الخاصة بك ، فقد تجد أن نقراتك تنخفض ويجب عليك اختبار النتائج مقابل تلك التي تم إنتاجها بواسطة نصف بانر.

 إعلانات بانر مقاس (468 × 60) ونصف بانر مقاس (234 × 60) هي إصدارات قصيرة من ليدربورد وأكثر مرونة.
مثل
ليدربورد ، يمكنك بالتأكيد وضع هذه الأنواع من الإعلانات في أعلى الصفحة ، وتقوم الكثير من المواقع بذلك. مرة أخرى ، هذا شيء يستحق المحاولة. يمكنك وضع ليدربورد لمدة أسبوع أو نحو ذلك ، واستبداله بلافتة لمدة أسبوع آخر أو نحو ذلك ، ومقارنة النتائج .
لكن في الجزء العلوي من الصفحة ، أتوقع أن يكون أداء
ليدربورد أفضل.

قد تترك لافتة أو نصف بانر مساحة كبيرة على جانب واحد وتجعل الإعلان بارزًا. يبدو أنك خصصت مساحة من الصفحة للإعلان بدلاً من المحتوى. من شأن ذلك أن ينبه القارئ إلى أن هذا القسم من الصفحة يمكن فقط تجاهله.
عندما تبحث عن إعلان لوضعه في منتصف الصفحة أو إذا كنت تستخدم منطقة نصية ضيقة ، يمكن أن يكون Half Banner مجرد اختيار .
في حين أن ليدربورد سيمتد على الأشرطة الجانبية لموقعك ، تمامًا مثل شريط التنقل ، فإن نصف بانر 234 × 60 سوف يتلاءم بدقة مع مساحة النص على معظم المواقع.
يجب أن يكون هذا النوع من الإعلانات هو خيارك الافتراضي لنهاية المقالات وأسفل إدخالات المدونة.
لكن فكر مرتين قبل استخدام قالب إعلان بانر 468 × 60!
من أول الأشياء التي يقوم بها الأشخاص عند الاشتراك في AdSense هو الحصول على كتلة إعلانية بحجم 468 × 60.
إنه خطأ كبير وخطأ شائع.
يشعر معظم مالكي المواقع أنه عندما يضعون إعلانات Google على مواقعهم ، يجب عليهم وضع الكود الأكثر توافقًا مع إعلانات الويب التقليدية: 468 × 60 ،
تنسيق البانر في كل مكان الذي عرفناه جميعًا ونحبه و ... تجاهله.
الجميع على دراية بمقاس 468 × 60. وهذا هو بالضبط سبب انخفاض نسبة النقر إلى الظهور على هذا الحجم ، حتى بين المعلنين الذين يستخدمون الصور على لافتاتهم.
الكتل 468 × 60 تصرخ ، "مرحبًا! أنا إعلان! مهما فعلت ، لا تنقر فوقي. في الواقع ، يجب أن تهرب مني بأسرع ما يمكن!"

 في جميع الحالات باستثناء حالات خاصة قليلة ، وجدت أن مقاس الإعلانات مقاس 468 × 60 غير فعالة تمامًا ، ويوصي  بعض الخبراء بتجاهلها بنفس الطريقة التي يتجاهلها زوار موقعك .
المعلنون يشعرون بنفس الشعور حيال ذلك. في مراجعة Google الخاصة لأشهر عشرة أحجام للإعلان ، جاءت التكلفة لكل ألف ظهور للوحدة الإعلانية مقاس 468 × 60 في المرتبة السابعة فقط. في عام 2011 ، بلغ متوسطها 41 سنتًا فقط. كما أن لديها نسبة نقر إلى ظهور منخفضة تصل إلى 0.04 بالمائة.
حجم الإعلان الأكثر ربحًا ، المستطيل 338 × 260 ، جلب ما يقرب من أربعة أضعاف: 159 سنتًا لكل ألف ظهور.

الآن ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدامه أبدًا. عليك فقط أن تعرف ما تفعله وتفعله بذكاء. عليك أن تفعل كل ما في وسعك للتأكد من أن هذه الوحدة الإعلانية لا تشبه أي شيء إعلان بانر تقليدي.

من خلال بعض تجارب الخبراء أكد البعض  أنه من الافضل عندما أحاط الإعلان بالنص . نظرًا لعدم وجود حدود حول الوحدة ، تمتزج الإعلانات بالمحتوى وتبدو تقريبًا كما لو كانت جزءًا من المقالة.

إذا تركت هذه الوحدة في منتصف مساحة فارغة - في أعلى الصفحة على سبيل المثال - لكانت تبدو تمامًا مثل نوع البانر الذي اعتاد المستخدمون أنفسهم على تجنبه.

ما كانت لتجنى أي نقرات على الإطلاق. (بالطبع ، ربما كان بإمكاني استخدام halfbanner هنا أيضًا ولكن بشكل عام ، أود أن أقدم للمستخدمين
اختيار الإعلانات للنقر عليها قدر الإمكان.)

على الرغم من أن استخدام مقاس 468 × 60 كان مفيدًا للبعض - ويمكن أن ينفعك أيضًا إذا قمت بدمجها في الصفحة بشكل صحيح - إلا أنني سألتزم بتنسيقات أخرى ، مثل
halfbanner إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ أنه يمكنك سحبها ، يمكن أن تفشل بشكل كبير.

تقدم Google أيضًا ستة أنواع مختلفة من الإعلانات المستطيلة: أزرار (125 × 125) ، مستطيلات صغيرة (180 × 150) ، مستطيلات متوسطة (300 × 250) ، مستطيلات كبيرة (336 × 280) ، حجمين من المربعات (250 × 250 و) 200 × 200) - بالإضافة إلى مستطيل جديد بحجم 300 × 600 ، يُشار إليه أيضًا باسم نصف صفحة
وحدة. هذه الوحدة الجديدة هي واحدة من أكثر الوحدات شيوعًا بين معلني العلامات التجارية الذين يستهدفون الناشرين في الأخبار والرياضة والترفيه. نظرًا لحجمها المميز ، تقصر Google الاستخدام على واحد فقط لكل صفحة.

يمكن وضع معظم المستطيلات في نفس المواضع على الصفحة ، ولكن من المحتمل أن يكون الاستخدام الأكثر شيوعًا للمستطيلات في بداية المقالات. يمكنك وضع الكثيرمن النص حول الإعلان ، مما يجبر القارئ على النظر إليه إذا كان يريد قراءة ملف
مقالة - سلعة. هذا امر جيد للغايه .
لكن يمكنك حقًا وضع هذه الأنواع من الإعلانات في أي مكان على الصفحة.
يمكن وضع إعلانات مستطيلة أعلى الصفحة مباشرةً بحيث تشغل الجزء الأكبر من المساحة التي يراها المستخدم قبل أن يبدأ في التمرير. هذا نهج صارم جدًا وقد لا ينجح في كل موقع. لكن الأمر يستحق المحاولة لأنه إذا كان يعمل من أجلك ، يمكنك أن تجد أنه يحقق أرباحًا كبيرة.

إذا كنت تتساءل عن أفضل احجام الإعلانات  الافضل  أن تبدأ بالمستطيل الكبير ، 336 × 280. أظهرت الدراسات أن هذا التنسيق يشبه إلى حد كبير المحتوى الحقيقي المضاف إلى صفحة المواقع . لقد اهتممت بكل الأحجام التي تقدمها Google وهذا هو الحجم الذي يحقق دائمًا أفضل النتائج. أخبرني أشخاص آخرون نفس الشيء بالضبط وهو أحد أسباب ارتفاع التكلفة لكل ألف ظهور.
ثاني أفضل مستطيل هو 300 × 250. يُعد حجم كتلة الإعلانات هذا مفيدًا حقًا عندما تريد الحصول على مجموعتين من الإعلانات جنبًا إلى جنب. تناسب معظم صفحات الويب تمامًا.
يشكل كل من ليدربورد مقاس 728 × 90 وسكاي سكريبر 160 × 600 والمستطيل 300 × 250 نسبة لا تصدق من 95 في المائة من جميع مرات ظهور الإعلان المعروضة على
Ad Exchange من Google. بعد المستطيل 336 × 280 ، فهي أيضًا الأكثر قيمة مع التكلفة لكل ألف ظهور التي تبلغ 97 سنتًا و 92 سنتًا و 109 سنتًا على التوالي.

 يجب استخدام الأزرار بشكل عام بطريقة مختلفة عن المستطيلات الأخرى. مثل نصف اللافتات ، فهي مميزة لصغر حجمها. في حين أن هذا يعني أنه يمكنك فتحها في أي مكان ، أعتقد أنها تعمل بشكل أفضل عند الانزلاق إلى الأشرطة الجانبية.
على سبيل المثال ، قد يكون لديك قائمة ارتباطات للمقالات التي يتم قراءتها بشكل متكرر أو غيرها
مواقع على جانب واحد من صفحتك. يمكن أن يساعد وضع إعلان على الزر في نهاية قائمة مثل هذا على الاندماج بشكل جيد.
الأنواع النهائية للإعلانات النصية هي تلك التي يتم تشغيلها عموديًا. تأتي هذه الآن بخمسة أحجام: سكاي سكريبر كبير (300 × 600) ، عمودي (300 × 1050) ، سكاي سكريبر عريض (160 × 600) ، سكاي سكريبر (120 × 600) وبانر عمودي (120 × 240).

 من الواضح أن هذه خيارات مفيدة لملء جوانب الصفحة.
أوصي أيضًا باستخدام "ناطحة سحاب عريضة" ، إعلانات نصية فقط على الحافة اليمنى من الشاشة.
ذلك لأن معظم الناس يستخدمون اليد اليمنى ، وحتى الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى مثلي يتحكمون في الماوس بيدهم اليمنى - وهذا بالضبط ما اعتدنا فعله.
يؤدي وضع الإعلانات على الجانب الأيمن من الصفحة إلى تقليل المسافة بين اليد اليمنى والشاشة. هذا "القرب" يجعل المستخدم يشعر بمزيد من الراحة وبالتالي يزداد احتمالية النقر فوق الارتباط. يشعرون بتحكم أكبر في تجربة زيارتهم. إنها تعمل!
بشكل عام ، يمكنك غالبًا تقسيم المواقع إلى تلك التي تحتوي على الكثير من المحتوى على الجوانب (خاصة في بعض المدونات) ، وتلك التي لا تحتوي على أي شيء على الجانبين.

 إن وضع الإعلانات الرأسية في الفراغ بحيث تشكل حدود النص الرئيسي يجعل الصفحة تبدو أكثر وضوحًا. لكن هذا لا يعني بالضرورة أنهم سيحصلون على المزيد من النقرات. إذا كنت تضع لافتة رأسية في منطقة بها محتوى آخر ، فتأكد ، كما هو الحال دائمًا ، من دمجها جيدًا بحيث تبدو مثل باقي المحتوى الخاص بك.

 أحجام مخصصة

يقدم AdSense الآن ثمانية عشر حجمًا مختلفًا للإعلان ، بالإضافة إلى الإعلانات المتجاوبة وإعلانات الروابط. لكن هذا ليس كل شيء. يحتوي AdSense الآن على أحجام إعلانات مخصصة. إنها أحد الخيارات في القائمة المنسدلة التي تظهر عند إنشاء وحدتك وتتيح لك إدخال أبعادك الخاصة للوحدة الإعلانية.
لديك الآن 434216 حجمًا جديدًا للوحدات الإعلانية لتلعب بها!
إذا كنت تعرض إعلانات نصية ، فسيقرر AdSense عدد الإعلانات التي سيتم عرضها في الوحدة ، وإذا كنت تعرض إعلانات صورية ، فسيختار AdSense الصورة الأكثر ملاءمة
حجم الوحدة التي قمت بإنشائها.
يبدوا رائعا. ليس عليك الاعتماد بعد الآن على اختيارات AdSense. لكن ضع في اعتبارك أن الأمر سيستغرق وقتًا من AdSense لتحسين الإعلانات التي تظهر في وحدة مخصصة. قد يكون هناك أيضًا مخزون أصغر من الإعلانات المتاحة ، وخاصة الإعلانات الصورية ، وقد ينتهي بك الأمر مع وجود الكثير من المساحات البيضاء غير المتوقعة والقبيحة حول الإعلانات.
إنه بالتأكيد شيء يجب تجربته. لكن لا تتفاجأ إذا وجدت أن أفضل الوحدات أداءً هي تلك التي يوصي بها AdSense.
الوحدات ذات الطابع الخاص
هناك نوع آخر من الوحدات الإعلانية القياسية يمكنك استخدامها على موقعك. لا يمكنك استخدامه طوال الوقت. في كل مرة تقضي عطلة ، تبرز Google
وحدات إعلانية جديدة بمواضيع موسمية. إنها تشبه إلى حد ما الطريقة التي تغير بها الشركة الشعار ليناسب المناسبات الخاصة.
تختلف التصميمات نفسها وفقًا للموسم والموقع (لن يرى المستخدمون في أوروبا ، على سبيل المثال ، إعلانات عيد الشكر) ، ويتم إجراؤها دائمًا بذوق رفيع.

بشكل عام ، أقول دائمًا إن إعلاناتك يجب أن تكون غير مزعجة ولكني أحب هذه الإعلانات ذات الموضوعات. إنها ملفتة للنظر دون أن تبدو مثل اللافتات.

 وحدات الوصلات

وحدات الوصلات لديها القدرة على تقديم عوائد ذلك هي مفاجئة بدرجه كبيره .
إنها صغيرة جدًا ، تكاد تكون غير ملحوظة ... ولكن عند استخدامها بشكل جيد ، يمكن أن تكون فعالة للغاية.
تتيح لك وحدات الوصلات وضع مربع على موقعك يحتوي على أربعة روابط في وحدات أفقية وثلاثة روابط في وحدات رأسية. تأتي بأحجام تتراوح من 120 × 90 إلى 728 × 15 ، ويمكن أن تكون قوية بشكل خاص عند وضعها على الشريط الجانبي.
نظرًا لأنه يمكنك وضع كل من وحدات الوصلات والوحدات الإعلانية الأخرى على نفس الصفحة ، فقد تجد أن الاختيار يساعد: إذا لم يكتشف المستخدم شيئًا مثيرًا للاهتمام في أحد أنواع قوالب الإعلانات ، فقد يكتشفه في نوع آخر.
حيث تختلف هذه الوحدات عن الأنواع الأخرى من الإعلانات على الرغم من أنها تعرض فقط قائمة بالموضوعات التي تعتقد Google أنها ذات صلة بمحتوى صفحاتك.
إنهم لا يعرضون الإعلانات بأنفسهم. عندما ينقر الزائر على موضوع ما ، تنبثق Google نافذة جديدة بإعلانات مستهدفة. (ستعرض الآن الإعلانات التي تستهدف بعض البلدان والموضوعات صورة مصغرة للصفحة المقصودة للمعلن.)
يجب أن تكون وحدات الوصلات أقل فاعلية من الإعلانات النصية لأنها تتطلب من المستخدمين النقر مرتين لكسب عائد للناشر: لا يتم الدفع لك إلا مقابل النقرة الثانية (ولكن هذا يعني أنه يمكنك التحقق لمعرفة الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدمين. )
ولكن يمكن القول أيضًا أنه إذا كان شخص ما يأخذ الوقت الكافي للنقر على موضوع ، فمن المحتمل أن يكون مهتمًا جدًا بالرابط ، ومن المحتمل أن ينقر على إعلان فعلي في الصفحة الناتجة. وجد بعض الأشخاص أن كل شخص ينقر على وحدة الوصلات سينقر على الإعلانات التي تظهر في الصفحة التالية ؛ البعض الآخر كان له نتائج مختلطة.
لقد اختبرت وحدات الوصلات على مواقع متعددة ولاحظت اختلافات كبيرة في
التحويلات. هذا يجعل من الصعب تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.
في الحالة الأولى ، قمت بوضع وحدات الوصلات على موقع قائم على المعلومات وله جمهور عام جدًا. كانت النتائج لا شيء أكتب عنه.
في الحالة الثانية ، قمت بوضع وحدات الوصلات على موقع محدد لمنتج به جمهور ضيق. كانت النتائج رائعة!
يجب أن تكون الاستنتاجات واضحة. إذا كنت ستستخدم وحدات الوصلات ، فيجب عليك وضعها:
1. في موقع مع مجال اهتمام محدد.
2. قد يمنحك الموقع العام إعلانات عامة ونقرات قليلة.
3. 
الجزء المرئي من الصفحة مع بعض الروابط الأخرى. إحدى الطرق لإخفاء وحدة ارتباط بمهارة على أنها محتوى .

للحديث بقيه

 

 

 

 

6

google-playkhamsatmostaqltradent