recent
أخبار ساخنة

اطلق متجر Shopify الخاص بك في أقل من 30 دقيقة

الصفحة الرئيسية
اطلق متجر Shopify الخاص بك في أقل من 30 دقيقة


تقدّم هذه المقالة دليلاً مفصلاً وخطوة بخطوة لمساعدتك على البدء في إطلاق متجر Shopify الخاص بك في أقل من 30 دقيقة. ويعتمد هذا البرنامج التعليمي الناجح على تجربة رجل الأعمال والمستثمر الملاك، توماس سليماس، في مجال التجارة الإلكترونية.

ستجد في هذا الدليل العشرات من النصائح الرائعة والإرشادات المفيدة التي ستساعدك على تحقيق أهدافك في المبيعات. والأفضل من ذلك، يمكنك إكمال عملية الإعداد بأكملها في غضون 30 دقيقة فقط، مما يتيح لك الفرصة للاستمتاع برحلتك كرائد أعمال في مجال التجارة الإلكترونية.

فلا تضيع الفرصة للانطلاق في هذه الرحلة الشيقة والمجزية، فابدأ الآن في إطلاق متجر Shopify الخاص بك في غضون دقائق قليلة وتحول إلى رائد أعمال ناجح !

لأكون صادقًا ، استغرق الأمر 12 شهرًا لإطلاق أول متجر للتجارة الإلكترونية! لقد اتبعت الاستراتيجيات التقليدية كبداية. لقد دمجت نفسي ، وبحثت عن تجار الجملة ، وقللت من ميزانيتي التسويقية ، وطوّرت متجرًا رائعًا ، وأضفت يدويًا آلاف المنتجات ... ولم أقم بعملية بيع أبدًا .

بعد تجربة استمرت عامًا كاملاً لإطلاق متجر التجارة الإلكترونية الأول، أصبحت أعرف الآن أن هناك طرق أسرع وأكثر فعالية لبدء العمل التجاري الخاص بك. بعد تعلمي من خلال الخطأ، توصلت إلى الطريقة الأمثل للبدء بالتجارة الإلكترونية والتي أدت بي في النهاية إلى بيع أعمالي مع مبيعات سنوية تزيد عن 3 ملايين دولار وتسعة متاجر Shopify ناجحة. فالآن أدرك بشكل أفضل الخطأ الذي ارتكبته سابقًا، وتمكنت من إصلاحه وتجنبه في المستقبل.

 غالبًا ما يقع الكثيرون في هذا الفخ - ينشئون متجرًا رائعًا المظهر وينفقون الكثير من الوقت والجهد والمال في إنشائه، ولكن ينسون أهم شيء وهو التركيز على البيع. إذا كنت ترغب في بدء متجر Shopify الخاص بك وتحقيق النجاح في مجال التجارة الإلكترونية، فعليك أن تتركز على البيع وتطوير استراتيجية تسويق فعالة بدلاً من الانشغال بإنشاء متجر جميل المظهر فقط. لذا، احرص على توفير منتجات عالية الجودة، والعمل على تحسين خدمة العملاء، وتحديث متجرك بشكل دوري، وتطوير استراتيجيات تسويق فعالة. بهذه الطريقة، ستحقق نجاحًا كبيرًا في مجال التجارة الإلكترونية .

يعتقد الكثيرون أن بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت يتطلب الكثير من العناء والمجهود. ولكن الحقيقة أنه عندما تكون رائد أعمال لأول مرة، قد يبدو بدء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك كمهمة صعبة للغاية

بدلاً من التركيز على الأساليب التقليدية والصعبة لبدء متجر التجارة الإلكترونية، اكتشفت أن التعلم والإبداع على طول الطريق أكثر إنتاجية. لذلك، يمكنك البدء بإطلاق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك أولاً، ومن ثم العمل على استكشاف الحملات الإعلانية وتصميمات الشعارات في وقت لاحق عندما يكون المتجر جاهزًا للعمل.

بدلاً من الانتظار حتى تتمكن من القيام بشيء بشكل مثالي ، فإنه يجب عليك البدء وتحسين مستواك على الطريق. يمكن تطبيق هذا الأسلوب في مختلف المجالات ، سواء كان ذلك في بدء مشروع تجاري أو تعلم مهارة جديدة أو تحسين صحتك. الأمر الأهم هو البدء والاستمرار في التحسين على مدار الوقت.

يسرني مشاركة برنامج تعليمي شامل حول كيفية إعداد متجر Shopify بسرعة وسهولة، بما في ذلك إضافة عشرات المنتجات في غضون 30 دقيقة فقط. بالطبع، قد لا يكون المتجر المنتج نهائيًا، ولكنه سيكون كافيًا للبدء. لا تتردد في الاستفادة من هذا البرنامج التعليمي للبدء في مشروعك التجاري على الإنترنت بسرعة وسهولة.

في هذه المقالة، سنقوم بإنشاء متجر إلكتروني للمجوهرات النسائية، وذلك بتوضيح خطوات بناء المتجر وإضافة المنتجات المختلفة. وننصح بالتزامن مع ذلك بتجربة الميزات والأفكار الإضافية التي يمكنك تعلمها خلال إنشاء المتجر في Shopify. كملاحظة جانبية، يتوفر لدينا برنامج تعليمي مجاني في مجال الدروبشيبينغ لمن يرغب بتعلم كيفية البحث عن المنتجات. بعض المصطلحات الشائعة في عالم التجارة الإلكترونية التي يحتاجها المبتدئون للبدء. فهم هذه المصطلحات سيساعدك على التنقل بسلاسة في البرنامج التعليمي الذي سنعرضه لاحقًا.

إنشاء متجر Shopify : دليل خطوة بخطوة 

 تحديد اسم لعملك التجاري.

 يُعد اختيار اسم لنشاطك التجاري أمرًا ضروريًا، ولكن لا ينبغي لك أن تقضي وقتًا طويلاً في هذا الأمر. يمكنك التفكير في شيء بسيط وعشوائي، على سبيل المثال، يمكنك اختيار أسماء مثل "مجوهرات يوتوبيا"، "مجوهرات بلاكويل" أو "مجوهرات فوريفر".

 أوصي بإضافة "متجر" أو "store" إلى اسم النشاط التجاري ، لأنه سيسهل عليك العثور على اسم نطاق الموقع ، وبالتالي سيكون من الأسهل الحصول على اسم نطاق متاح عندما يكون هناك عدة كلمات في الاسم.

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن اسم لمتجر Shopify الخاص بهم الاستفادة من أداة Shopify Business Name Generator. تعمل هذه الأداة عن طريق إضافة كلمات رئيسية أو عبارات ترغب في وجودها في اسم متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. بمجرد إدخال الكلمات الرئيسية المناسبة ، سيقوم المولد بإعطاءك توصيات للأسماء التجارية المناسبة.

يمكنك التمرير عبر الخيارات المختلفة وتحديد الاسم الذي يناسب عملك بشكل أفضل. بعد اختيار اسم المتجر المناسب ، يمكنك الاستعداد لإطلاق عملك والشروع في العمل.

يتيح استخدام أدوات مثل Shopify Business Name Generator للأشخاص إمكانية توفير الوقت والجهد في اختيار اسم المتجر المناسب والبحث عن اسم متاح للاستخدام كاسم نطاق لموقع الويب الخاص بالمتجر.

 

Shopify Business Name Generator

يمكن استخدام أداة Shopify Business Name Generator لتوليد أسماء العلامات التجارية بشكل تلقائي ومجاني. يمكن إضافة كلمات رئيسية أو عبارات مراد استخدامها في اسم المتجر للحصول على قائمة بالخيارات المختلفة. يجب توليد عدد كافٍ من الأسماء ، على الأقل 10-15 اسمًا ، لضمان اختيار الاسم الأنسب والأكثر جاذبية.

من المهم التأكد من توافر عنوان نطاق .com للاسم الذي تم اختياره ، حيث يساعد ذلك على تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث. يمكن استخدام أدوات التحقق من توافر النطاقات مثل Shopify Domain Name Registration للتحقق من توافر النطاقات وتحديد تكلفتها.

بعد تحديد الاسم المناسب ، يمكن شراء نطاق .com وتثبيته في متجر Shopify الخاص بك باستخدام أداة تثبيت النطاق في Shopify.

إنشاء حساب Shopify: الخطوات الأساسية لبدء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

 يمكنك البدء في إنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك على Shopify بسهولة. انتقل إلى موقع Shopify.com وانقر على "ابدأ الإصدار التجريبي المجاني" ، ثم قم بإدخال اسم متجرك وبعض المعلومات الأساسية لإنشاء حسابك. بعد ذلك ، يمكنك البدء في تخصيص وإعداد متجرك بسهولة باستخدام الأدوات المتاحة على Shopify.

 بعد إنشاء حساب Shopify، ستتمكن من الوصول إلى واجهة التحكم الخاصة بمتجرك الجديد. ومن هناك، يمكنك إدارة المنتجات، وتحديث تفاصيل الحساب، وإعداد طرق الدفع والشحن، وتخصيص تصميم المتجر، وإدارة الطلبات والعملاء، وغيرها من العمليات المتعلقة بتشغيل متجرك الإلكتروني. بمجرد أن تنمو عملك، يمكنك التفكير في تحديث نموذج العمل الخاص بك وإضافة ميزات جديدة إلى متجرك.

Shopify Dropshipping: تعرف على نموذج العمل الذي يغير قواعد اللعبة في التجارة الإلكترونية

تعمل Shopify Dropshipping بشكل مختلف. في هذه الحالة ، لا تقوم بشراء المنتجات مسبقًا. بدلاً من ذلك ، يتم إدارة المنتجات والشحن بواسطة مورد الشحن الذي تتعاون معه. عندما يقوم شخص ما بشراء منتج من متجرك ، يتم توجيه طلب الشراء مباشرةً إلى مورد الشحن الخاص بك ، والذي يتم شحن المنتج مباشرةً إلى العميل النهائي. هذا يعني أنك لا تحتاج إلى تخزين أو شحن المنتجات بنفسك ، ويمكنك بسهولة تغيير الموردين والمنتجات دون مخاطرة بخسارة المخزون الخاص بك.

 للرواد الأعمال الجدد، يمكن أن يكون النموذج التقليدي للتجارة الإلكترونية غير عملي، حيث يتطلب شراء كميات كبيرة من المنتجات وتخزينها وتسليمها للعملاء، وهذا يشكل تكاليف إضافية ومخاطر بالنسبة للمبيعات غير المحققة. ولكن، يوجد اليوم بديل لهذا النموذج وهو "دروبشيبينغ" الذي يسمح لك ببيع المنتجات دون الحاجة إلى الاحتفاظ بها في المخزون. بدلاً من ذلك، يتم توجيه الطلبات المستلمة من العملاء مباشرة إلى الموردين الذين يقومون بشحن المنتجات إلى العملاء بدلاً منك. وبذلك، يمكنك البدء في بيع المنتجات بتكاليف أقل ومخاطر أقل، وبدون الحاجة إلى تخزين المنتجات

تتيح دروبشيبينغ للأشخاص الذين يريدون بدء متجر للتجارة الإلكترونية بسرعة وبأقل تكلفة ممكنة، حيث يمكنهم البدء دون الحاجة إلى الاحتفاظ بأي مخزون ولا داعي للقلق بشأن شحن المنتجات. وبدلاً من ذلك، يتم تعاون المتجر مع موردين يقدمون المنتجات المطلوبة، ويتم شحن المنتجات مباشرة من مستودعات الموردين إلى العملاء الذين يقومون بطلب المنتجات. يعني ذلك أنك لست مطالبًا بالاستثمار في مخزون كبير ولا تتحمل المخاطر المرتبطة بذلك. كما يوفر هذا النموذج لك الوقت والمال، حيث تتمكن من التركيز على تحقيق المبيعات وتطوير عملك بدلاً من التفكير في تخزين المنتجات وشحنها.

 مع دروبشيبينغ، يمكنك إضافة منتجات إلى متجرك الإلكتروني وتسويقها دون الحاجة للحفاظ على مخزون كبير ودفع مقابل مساحة تخزين إضافية. وعندما يتم تلقي طلب من العميل، يتم شراء المنتج من المورد مباشرة وشحنه مباشرة إلى العميل. وبذلك، يتم تجنب مخاطر الإفراط في التخزين والتخلص من المخزون غير المباع. يمكن للدروبشيبر الاستفادة من هذا النموذج المرن والمناسب للشركات الناشئة والمتوسطة الحجم لتحقيق نمو أسرع وأقل تكلفة.

 

 بدلاً من التركيز على النموذج الأول للتجارة الإلكترونية، سنركز الآن على نموذج الدروبشيبينغ، وذلك لأن البديل الآخر يتطلب رأس مال إضافي ووقتًا ومخاطرة. يتيح نموذج الدروبشيبينغ استيراد المنتجات مباشرة من قاعدة بيانات مثل AliExpress إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك بسرعة وسهولة. يمكن استخدام تطبيق مثل DSers لاستيراد المنتجات إلى متجرك في غضون دقائق، وعند تلقي طلبات من عملائك، سيتم شحنها مباشرة إلى عناوين العملاء بضغطة زر قليلة، وهذا يتيح لك توفير الوقت والجهد والتركيز بدلاً من التركيز على إدارة المخزون والشحن.

 الاستراتيجية الآمنة في دروبشيبينغ تكمن في اختيار المنتجات ذات التقييمات العالية وعدد كبير من الطلبات وتقييمات جيدة، حيث تشير هذه العناصر إلى أنها مفضلة لدى العملاء. ومن المهم أن تتذكر أن بعض المنتجات قد تحتوي على عدد كبير من الطلبات ولكن تقييماتها وتصنيفاتها ضعيفة، وهذه هي المنتجات التي يجب تجنبها في دروبشيبينغ. لذلك، ينصح بالتركيز على المنتجات التي تحظى بشعبية كبيرة وتقييمات إيجابية من العملاء، لضمان نجاح عملية البيع وتحقيق أعلى مستوى من الرضا لدى العملاء.

 كيفية إنشاء متجر Shopify: ضبط الإعدادات الخاصة بك

يجب عليك إعداد بوابات الدفع لمتجر Shopify الخاص بك. يمكنك الوصول إلى خيارات الدفع من خلال الانتقال إلى "الدفع" في القائمة الرئيسية لإعدادات Shopify. يجب عليك اختيار البوابات التي تريد استخدامها لقبول المدفوعات. بعض البوابات الشائعة هي PayPal و Stripe و Authorize.net وغيرها. يمكنك البحث عن المزيد من البوابات المتاحة واختيار الأفضل لاحتياجات متجرك.

 إعداد المدفوعات على متجر Shopify

 وصي بشدة باستخدام Shopify Payments كونها تسهل عليك عملية قبول المدفوعات من عملائك بشكل آمن وموثوق به. يمكن لـ Shopify Payments قبول العديد من أشكال المدفوعات مثل بطاقات الائتمان و Google Pay و Shopify Pay وغيرها. ويتميز باستخدامه بالبساطة والراحة وتوفر الدعم الفني المميز له. يمكنك الاشتراك في Shopify Payments بسهولة من خلال تقديم بعض المعلومات الأساسية عن عملك وتفاصيلك الشخصية ومعلومات المنتج ورقم الحساب المصرفي الخاص بك.

يمكنك أيضًا قبول المدفوعات عبر PayPal على متجر Shopify الخاص بك. يجب عليك إضافة عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بحساب PayPal ضمن إعدادات Shopify> المدفوعات. ستتمكن بعد ذلك من تحديد خيارات الدفع الإضافية أو إزالتها أو إضافتها.

وإذا كنت لا تملك حساب PayPal حتى الآن ، فيمكنك التسجيل في PayPal.com بسهولة وفي غضون حوالي 5 دقائق.

 إعداد الخروج

يمكنك تخصيص صفحة الخروج الخاصة بك باستخدام قالب الخروج الذي يتيحه Shopify. يمكنك إضافة شعار متجرك وتفاصيل الاتصال الخاصة بك وسياسة الإرجاع والشحن وأي شيء آخر يمكن أن يكون مفيدًا للعملاء. كما يمكنك تفعيل الإعدادات اللازمة للتحقق من صحة عناوين الشحن والفواتير ، وتفعيل خيارات الشحن المختلفة التي تتيحها Shopify. يمكنك أيضًا تمكين خيارات الدفع الإضافية مثل Apple Pay و Amazon Pay وغيرها. يجب أن تتأكد من أن جميع الإعدادات الخاصة بالخروج تعمل بشكل صحيح قبل تشغيل متجر Shopify الخاص بك.

 الإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك الخيارات التالية

 


  • عمليات الدفع المهجورة: ميزة مهمة توفرها منصة Shopify وهي إمكانية إعداد رسائل بريد إلكتروني تذكيرية تلقائية للعملاء الذين قاموا بوضع منتجات في سلة التسوق ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء. وبمجرد انقضاء 10 ساعات على تخلي العميل عن عملية الدفع، يرسل Shopify بريدًا إلكترونيًا تلقائيًا له لتذكيره بمنتجاته المختارة ولتشجيعه على إتمام عملية الشراء. وتعتبر هذه الميزة أداة مفيدة جدًا لتقليل نسبة الدفع المهجورة وزيادة نسبة إتمام العمليات الناجحة، وهو ما يساهم في زيادة الإيرادات والحفاظ على رضا العملاء. كما أنها تعتبر أحد العوامل التي تجعل منصة Shopify منصة تجارة إلكترونية مميزة وشهيرة في العالم.

  •  الاتصال بالعميل يتوفر على منصة Shopify العديد من الخيارات الإضافية التي يمكن استخدامها لتعزيز الاتصال بين العملاء والمتجر، وتحفيز العملاء على إتمام العمليات الشرائية بشكل أفضل. يمكن للعملاء الاختيار بين الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني للتواصل مع المتجر، وهذا يساهم في تحقيق أعلى مستويات المرونة والسهولة لدى العملاء. وإذا كنت ترغب في تركيز جهود التسويق، فيمكنك إنشاء قائمة بريد إلكتروني وتزويد العملاء بخيار الاشتراك فيها أثناء عملية الدفع، وتستخدم هذه القائمة فيما بعد لإطلاع العملاء على المنتجات الجديدة والعروض الخاصة والصفقات المخفضة. وهذا يعد من الإستراتيجيات المهمة لزيادة المبيعات وتعزيز الحفاظ على رضا العملاء
  •    التسويق عبر البريد الإلكتروني: يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية للوصول إلى العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد. يمكن لمتاجر Shopify الاستفادة من هذه الأداة من خلال تزويد العملاء بخيار الاشتراك في النشرة الإخبارية أثناء عملية الدفع. سيكون العملاء الذين يشتركون في النشرة الإخبارية على اطلاع بمنتجاتك الجديدة والعروض المخفضة التي يمكنهم الاستفادة منها، مما يمكن أن يزيد من المبيعات وتعزيز الولاء للعلامة التجارية. يجب على المتاجر الاهتمام بتقديم محتوى ذو قيمة وجذاب للعملاء من خلال النشرة الإخبارية، والتأكد من توفير خيار إلغاء الاشتراك لتلبية متطلبات الخصوصية والتزامات التسويق المعمول بها.

 

 إنشاء السياسات المطلوبة

يوفر Shopify للمستخدمين أدوات مفيدة لإنشاء السياسات اللازمة، بما في ذلك الشروط والأحكام وسياسات الخصوصية والإرجاع. يمكن الوصول إلى هذه الأدوات من خلال الذهاب إلى إعدادات Shopify والتنقل إلى القسم القانوني، ثم الانتقال إلى قسم الاسترداد والخصوصية وشروط الخدمة وبيانات الشحن لإنشاء كل سياسة بشكل منفصل.

يعتبر توفير هذه السياسات أمرًا هامًا في توفير حماية للعملاء والمتاجر على حد سواء، حيث توضح هذه السياسات حقوق وواجبات كلا الطرفين وتحدد الشروط اللازمة لإجراء المعاملات التجارية. علاوة على ذلك، تساعد هذه السياسات المتاجر على الامتثال للتشريعات واللوائح القانونية المحلية والدولية ذات الصلة.

بشكل عام، يعد إنشاء السياسات اللازمة ضروريًا لأي متجر إلكتروني يرغب في ضمان الحماية والثقة للعملاء، ويساعد في إثبات الشفافية والمصداقية لدى المستهلكين وبالتالي زيادة الثقة والولاء للعلامة التجارية.

 أضف سعر الشحن المجاني

 إذا كنت تنوي إطلاق متجر على الإنترنت ، فإنني أوصي بشدة بتقديم خيار الشحن المجاني لعملائك. يمكنك بسهولة تعيين هذا الخيار كإعداد افتراضي في Shopify إعدادات الحساب. ومع ذلك ، يجب عليك أخذ في الاعتبار تكلفة الشحن في سعر العناصر الخاصة بك إذا كنت ترغب في جني الأرباح بعد تغطية تكاليف الشحن. لا يمكن إخفاء تكاليف الشحن من العملاء ، ولكن يمكنك تضمينها في سعر العناصر وتوضيحها بشكل واضح في صفحة المنتج. يمكن أن يجعل خيار الشحن المجاني منتجاتك أكثر جاذبية للعملاء ويزيد من احتمالية شرائهم ، كما يمكن أن يزيد من عائدات متجرك على المدى الطويل.

 مكنك إتباع الخطوات التالية لتعيين شحن مجاني على Shopify:

  1. افتح صفحة الإعدادات في حساب Shopify الخاص بك.
  2. انتقل إلى "الشحن".
  3. ابحث عن المناطق المحلية وانقر عليها لحذفها.
  4. انقر فوق "إضافة منطقة الشحن" لإضافة منطقة جديدة.
  5. اكتب "شحن مجاني" ثم حدد "العالم" إذا كنت ترغب في تقديم شحن مجاني لجميع البلدان.
  6. انقر فوق "إضافة سعر" وحدد "سعر الشحن المجاني".

بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، يتم تعيين شحن مجاني كإعداد افتراضي لمنتجاتك. يرجى ملاحظة أنه إذا كنت ترغب في جني الأرباح بعد استيعاب تكاليف الشحن ، فستحتاج إلى زيادة سعر منتجاتك بما يكفي لتغطية هذه التكاليف.

 عند إعداد كل شيء ، لا تنس النقر على "حفظ" كالمعتاد.

 يجب الإشارة إلى أنه إذا كنت لا تخطط لتقديم شحن مجاني ، فيجب عليك إخطار العملاء بقيمة تكلفة الشحن. يمكنك القيام بذلك من خلال دمج Shopify مع خدمات الشحن الخارجية مثل Canada Post و USPS وشركات النقل الأخرى لإنشاء تسعير مباشر للشحن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث في خدمة Shopify Shipping إذا كنت تقوم بشحن الطلبات من كندا أو أستراليا أو الولايات المتحدة. حيث توفر هذه الخدمة خصومات كبيرة تصل إلى 88٪ على أسعار شركات النقل.

 قم بإعداد الضرائب

أنا أوصي بأن تقوم بإعداد الضرائب في Shopify من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى "الإعدادات" ، ثم "الضرائب".
  2. اختر "إضافة ضريبة" وحدد الدولة أو المقاطعة التي تريد تطبيق الضريبة عليها.
  3. قم بتعيين معدل الضريبة المطلوب.
  4. يمكنك أيضًا تعيين استثناءات لمنتجات معينة أو مجموعات من المنتجات.

تأكد من التحقق من قواعد الضرائب الخاصة بدولتك أو منطقتك لضمان التزامك بالتشريعات المحلية المتعلقة بالضرائب.

 يجب عليك تحويل وتقديم الضرائب المبيعات بنفسك للجهات الحكومية ذات الصلة. يمكنك القيام بذلك عن طريق حساب الضرائب الخاص بك أو استخدام خدمة توفرها شركة توفر خدمات تحويل الضرائب المبيعات. في أي حال ، يجب عليك التأكد من الامتثال للمتطلبات القانونية المحلية بشأن الضرائب.

  إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام Shopify

إذا كنت ترغب في بدء متجر عبر الإنترنت لبيع منتجاتك ، فإن Shopify هي إحدى الخيارات الرائعة المتاحة لك. يتيح لك Shopify إنشاء متجر إلكتروني بسهولة وبدء بيع منتجاتك عبر الإنترنت في وقت قصير.

إليك خطوات بسيطة لإنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام Shopify:

1- قم بزيارة موقع Shopify وانقر على زر "بدء".

2- قم بتسجيل حساب جديد باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

3- بعد تسجيل الدخول ، سيتم إرشادك خلال عملية الإعداد لمتجرك. يتضمن ذلك تحديد اسم متجرك وعنوان URL الخاص بك.

4- بعد الانتهاء من إعداد الأساسيات ، يمكنك تخصيص متجرك وتحميل منتجاتك. يمكنك أيضًا تحديد تصميم المتجر وإضافة عناصر مثل شعارك ووصف الشركة.

5- بعد تخصيص متجرك ، يمكنك إعداد خيارات الشحن والدفع الخاصة بك. يمكنك أيضًا تحديد ضريبة المبيعات وأيضًا إعداد الخصومات والرموز الترويجية.

6- بعد الانتهاء من كل الإعدادات ، يمكنك بدء بيع منتجاتك عبر المتجر الإلكتروني الخاص بك.

عند استخدام Shopify ، يمكنك أيضًا بيع منتجاتك عبر قنوات متعددة مثل Facebook و Amazon و eBay. ومع الدعم الفني المجاني على مدار الساعة والمساعدة في الإعداد والتكامل مع شركات الشحن والدفع ، يمكنك البدء في بيع منتجاتك عبر الإنترنت بثقة.

  نصائح لإضافة المنتجات والمحتوى إلى متجر Shopify

إضافة المنتجات إلى متجر Shopify يعتبر خطوة مهمة لجذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات. قبل استيراد المنتجات إلى متجرك من DSers أو أي منصة أخرى ، يجب تخصيصها بأسماء مناسبة ووصف مفصل وصور جذابة وتفاصيل أخرى مثل التصنيف والعلامات. إن التخصيص المسبق يوفر لك الكثير من الوقت والجهد فيما بعد ، ويضمن أن تظهر منتجاتك بشكل جيد وجذاب للزوار.

ينبغي أيضًا تخصيص المحتوى في متجرك ، مثل صفحة من نحن وصفحة الشحن والإرجاع وصفحة الاتصال وغيرها. يجب أن تكون صفحات المحتوى واضحة وموجزة ، وتحتوي على معلومات هامة للعملاء.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة حركة المرور إلى متجرك ، عن طريق إنشاء مقالات مفيدة أو مدونات أو فيديوهات تعليمية حول منتجاتك أو صناعتك. هذا سيساعد على زيادة الوعي بمتجرك والتفاعل مع العملاء المحتملين.

باختصار ، التخصيص المسبق للمنتجات والمحتوى في متجر Shopify يعد خطوة أساسية لجعل متجرك مميزًا وجذابًا للعملاء ، وزيادة فرص البيع والنجاح في الأعمال التجارية الإلكترونية.

أهمية المحتوى في متجر Shopify: كيفية إضافته بشكل فعال

يعد المحتوى المستخدم في تخصيص منتجاتك أمرًا بالغ الأهمية في متجر Shopify الخاص بك. يجب أن تحصل هذه المنطقة على الكثير من الاهتمام والتعديل لتحقيق أفضل النتائج.

ومع ذلك ، تذكر دائمًا أنه لا يمكن للعملاء لمس منتجاتك أو الإمساك بها. لذلك فإن الطريقة الوحيدة لمساعدتهم على فهم مدى جودة منتجاتك هي كتابة محتوى جيد وجذاب يثير اهتمامهم.

يمكنك بسهولة إضافة محتوى جيد لمتجر Shopify الخاص بك عن طريق تخصيص كل منتج على حدة. يجب عليك العناية بتفاصيل المنتج ، وتضمين اسم المنتج ، والوصف الكامل ، والصور ، وأي تفاصيل أخرى تحتاج إلى إضافتها مثل تخصيص المجموعات أو إضافة العلامات.

عند كتابة الوصف ، تأكد من استخدام اللغة التي يمكن للعملاء فهمها واستيعابها بسهولة. يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجك والتأكيد على الميزات الفريدة التي يتميز بها عن المنتجات المماثلة الأخرى.

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك جذابًا وشيقًا بما يكفي لإثارة اهتمام العملاء وجعلهم يرغبون في شراء منتجاتك. استخدم الصور العالية الجودة والفيديوهات إذا كان ذلك ممكنًا لإظهار منتجاتك بأفضل طريقة ممكنة.

باختصار ، يجب عليك أن تكون مدققًا في المحتوى الذي تستخدمه لتخصيص منتجاتك في 

 

 كيفية تخصيص منتجات متجر Shopify: الوصف والصور وصفحة من نحن والتسعير والمخزون والفئات

 

وصف المنتج :  

هو عنصر أساسي لجذب العملاء وإقناعهم بشراء منتجاتك. لذا، يجب أن يحتوي الوصف على معلومات شاملة عن المنتج بطريقة توضح الفوائد الرئيسية للعملاء.

عند كتابة وصف المنتج، يجب عليك التركيز على المشاكل التي يمكن حلها باستخدام المنتج وفوائده الرئيسية للعملاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأمثلة الواقعية والتجارب الشخصية لتوضيح كيف يمكن للمنتج مساعدة العملاء في حل مشاكلهم.

عند كتابة وصف المنتج، يجب أيضًا تحديد ما يميز منتجاتك عن منتجات الشركات الأخرى في السوق. يمكن ذلك عن طريق التركيز على الميزات الفريدة للمنتج وكيف يمكن أن تتيح هذه الميزات للعملاء تجربة فريدة ومميزة.

عندما تكتب وصفًا للمنتج، يجب تجنب استخدام لغة فنية وغير مفهومة وبدلاً من ذلك، ينبغي استخدام لغة سلسة وواضحة. يمكن أن تكون العناوين والفقرات القصيرة والنقاط والمرئيات مفيدة لجعل المعلومات سهلة الفهم.

لا تنسى أن تدرج معلومات أخرى مثل التكلفة والضمان والشحن ووقت التسليم والإرجاع وسياسة الاسترداد في وصف المنتج.

 صور المنتج

التقاط صور للمنتجات هو عنصر مهم لجعل قائمتك التجارية تبدو جذابة ومؤثرة. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم دروبشيبينغ ، فقد لا يكون من الضروري التقاط صور المنتج بنفسك لأن موردي دروبشيبينغ يقومون عادةً بتضمين صور المنتجات في قوائمهم. لذلك ، إذا كنت تستخدم هذه الخدمة ، فيمكنك الاعتماد على صور الموردين.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد تحسين جودة صور المنتجات الخاصة بك وتفضل التقاطها بنفسك ، فيمكنك استكشاف مواقع التصوير الفوتوغرافي المجانية مثل Shopify's Burst التي توفر صور عالية الجودة للأوراق المالية الشائعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد دورات التصوير الفوتوغرافي للمنتجات في تحسين جودة صورك وجعلها أكثر احترافية.

يجب أن تكون صور المنتج واضحة وجذابة ، وتعكس ميزات المنتجات بشكل جيد. ينبغي التأكد من أن الإضاءة جيدة وأن التركيز على نقاط الجودة العالية والتفاصيل الهامة. كما ينبغي التفكير في إضافة صورة العلامة التجارية الخاصة بك إلى الصور لجعلها مميزة وتعزيز الاعتراف بالعلامة التجارية.

بشكل عام ، يعد التقاط صور المنتجات المناسبة أمرًا هامًا لنجاح عملك التجاري.


صفحة "معلومات عنا"

 ينصح بإضافة صفحة "من نحن" في متجرك الإلكتروني لإضفاء طابع شخصي على علامتك التجارية. يمكنك أخذ الوقت الكافي لإنشاء صفحة فريدة من نوعها، ولكن إذا كان الوقت محدود يمكنك استخدام أحد النماذج المسبقة المتاحة لتعديلها لتناسب متجرك. في أي حالة، يجب أن تجعل صفحة من نحن شخصية وتحكي قصة عن سبب بدء علامتك التجارية وكيف تطورت. كما يمكنك إضافة صور لنفسك أو فريقك لتعزيز الشخصية في علامتك التجارية. مثال جيد لصفحة من نحن هو موقع Luxy Hair.

مثال

من نحن - تعرف على فريقنا"

صفحة "من نحن" هي فرصة رائعة لتقديم فريقك وعلامتك التجارية بطريقة شخصية ومحببة. في متجرنا عبر الإنترنت، نحن نضع عملائنا في المقدمة، ونركز على تقديم خدمة عملاء ممتازة ومنتجات ذات جودة عالية.

تأسست علامتنا التجارية عام ٢٠١٠ على يد مجموعة من الأصدقاء المتحمسين للأزياء والتصميم. كان هدفنا الأساسي هو تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات المصممة بشكل جيد وذات جودة عالية، بأسعار تنافسية.

نحن نفتخر بتقديم تجربة شراء ممتعة ومريحة لعملائنا. فريقنا الودود والمؤهل يعمل بجد لضمان حصول العملاء على منتجات مثالية وأفضل خدمة عملاء.

فريقنا يتألف من مجموعة متنوعة من المصممين والمسوقين وخبراء الأزياء الذين يعملون جاهدين لتحقيق رؤيتنا وتقديم أفضل ما لدينا. نحن نضمن أن يتم اختيار المواد المستخدمة في صنع المنتجات بعناية وتم اختبارها بدقة قبل وضعها في متجرنا عبر الإنترنت.

إذا كنت تبحث عن تجربة شراء ممتعة وفريدة، فنحن نرحب بك لزيارة متجرنا عبر الإنترنت والتعرف على فريقنا الرائع. لا تتردد في الاتصال بنا إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات. شكراً لدعمكم لعلامتنا التجارية.

 

 


كيفية تسعير منتجاتك وإدارة المخزون في Shopify

عندما تستخدم Shopify لمتجرك الإلكتروني، ستحتاج إلى تحديد سعر منتجاتك وإدارة المخزون. لتسعير المنتجات، يحتوي قسم التسعير في Shopify على ثلاثة حقول يجب ملؤها: السعر، المقارنة بالسعر، وتكلفة العنصر الواحد.

يمكن استخدام الحقل "المقارنة بالسعر" لإبلاغ العملاء بأن المنتج معروض للبيع. عليك إدخال السعر الأصلي في هذا الحقل، والسعر بعد الخصم في الحقل "السعر". ومع ذلك، يجب عليك التأكد من تغطية التكاليف مع الاستمرار في جني الأرباح.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إدارة المخزون بعناية. عندما يصبح المخزون منخفضًا، يمكن أن يؤثر هذا سلبًا على عمليات الشراء وتجربة العملاء. لتجنب ذلك، يمكنك استخدام أدوات إدارة المخزون المتاحة في Shopify لتعقب مستويات المخزون وإدارة المنتجات بشكل فعال.

ومن الجيد أيضًا الاستفادة من ميزات أخرى في Shopify مثل تحليلات المبيعات لمعرفة أي المنتجات يتم بيعها بشكل أكثر شيوعًا والتي يجب ربما زيادة المخزون الخاص بها.

باختصار، يجب تحديد سعر منتجاتك بعناية وإدارة المخزون بعناية في Shopify لتجنب تأثير سلبي على عمليات الشراء وتجربة العملاء.

 مكن لمتاجر Shopify تتبع مخزون منتجاتهم باستخدام خاصية "تتبع الكمية". يمكن الوصول إليها من خلال النقر على مربع الاختيار الموجود في قسم التسعير واختيار العدد المتاح للشراء. فمثلاً، إذا كانت الكمية المتاحة لشراء منتج ما تبلغ 50 وحدة، فيمكن تحديد هذا العدد في خانة "تتبع الكمية". وفي حال تم شراء 30 وحدة من المنتج، سيتم عرض "نفاد المخزون" تلقائياً في المتجر وسيمنع المتسوقون من الطلب حتى يتم إعادة تعبئة المخزون. ويمكن لأصحاب المتاجر إضافة الكميات المتوفرة من المنتجات بشكل دوري للحفاظ على دقة المخزون وتفادي النفاد.

 

إدارة المخزون على Shopify

يمكنك تعقب مخزون المنتجات الخاص بك باستخدام Shopify. يمكنك إضافة كميات مخزون لكل منتج وإدارتها من خلال لوحة التحكم الخاصة بك. عندما يتم بيع منتج ، يتم خصم الكمية المباعة من المخزون الإجمالي للمنتج ويتم تحديثه تلقائيًا. يتم تحديث الكميات أيضًا عند تلقيك شحنة جديدة من المورد.

كما يمكنك إنشاء مجموعات للمنتجات لتنظيمها بشكل أفضل على موقعك. يمكنك إنشاء مجموعات للمنتجات التي تنتمي إلى نفس الفئة ، مثل الملابس النسائية أو الرجالية ، أو الأحذية ، أو الإكسسوارات ، وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضًا تطبيق خصومات على مجموعات معينة من المنتجات ، مما يساعد على تشجيع المبيعات وزيادة الأرباح.

باستخدام ميزات إدارة المخزون وإنشاء مجموعات المنتجات ، يمكنك إدارة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بكفاءة وسهولة ، وتحسين تجربة التسوق لعملائك.

 

بدء متجر على الإنترنت: تحديد التصميم الخاص بك

تعد عملية تحديد التصميم الخاص بمتجر التجارة الإلكترونية من أهم الخطوات في عملية إنشاء المتجر. فإن التصميم الجذاب والذي يتماشى مع هوية العلامة التجارية يعد عاملاً مهمًا في جذب العملاء وبناء الثقة معهم. يمكن لمتجر Shopify تعيين سمة افتراضية جيدة تلائم مختلف الأذواق، ولكن من المفيد أيضاً التفكير في تخصيص التصميم بما يتناسب مع علامتك التجارية الفريدة.

يمكنك اختيار سمة Shopify من مجموعة واسعة من القوالب المتاحة على المنصة. ويمكنك أيضًا تخصيص التصميم بحيث يتماشى مع ألوان وشعار العلامة التجارية الخاصة بك. يمكنك إجراء التغييرات في قسم المظهر الخاص بموقع Shopify أو استخدام مصمم متجر Shopify لإجراء تعديلات شاملة.

بشكل عام، يجب أن تكون صفحة المنتج الرئيسية الخاصة بمتجرك واضحة وسهلة الاستخدام للمستخدمين. كما يجب أن تكون العناصر مرتبة بشكل منطقي، مع إدراج الوصف الكامل للمنتجات والصور عالية الجودة. ويجب توفير وسائل سهلة للعملاء للوصول إلى المنتجات التي يريدونها، بما في ذلك إنشاء فئات المنتجات وإضافة علامات وعناوين تصنيف للبحث.

عند تحديد تصميم متجرك ، يجب أن تفكر في جعله سهل الاستخدام وجذاب للزوار، بالإضافة إلى إنشاء علامة تجارية قوية. يمكنك إجراء التعديلات على تصميم متجرك على Shopify بن

 يمكن للاستخدام الجيد للسمات المتوفرة على Shopify تحسين تجربة المستخدم وزيادة معدلات التحويل. يمكنك أيضًا النظر في شراء سمات مدفوعة مخصصة للحصول على ميزات إضافية وتحسين مظهر متجرك. ومع ذلك ، يجب أن تتأكد من أن السمة التي تختارها تتوافق مع احتياجات عملك وأنها سهلة الاستخدام للعملاء وتتوافق مع أهدافك التجارية.

 عند بدء متجر إلكتروني جديد، يمكنك الاستفادة من الأدوات المجانية المتاحة عبر الإنترنت لتحسين مظهر متجرك. بعض الخيارات المجانية الأخرى التي يمكن استخدامها هي تصميم الشعارات وإنشاء صفحات ويب لموقعك الإلكتروني. يمكنك أيضًا استخدام الصور المجانية لإضافة جاذبية لمتجرك وجعله يبدو مميزًا. عندما يبدأ متجرك في تحقيق مبيعات جيدة ويكون لديك ميزانية إضافية للعمل بها، يمكنك التفكير في شراء سمات مميزة لتحسين تصميم متجرك.

 قم بإنشاء القائمة الرئيسية / التنقل

 بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة روابط إضافية إلى قائمة التنقل الخاصة بك ، مثل رابط إلى صفحة "اتصل بنا" أو صفحة "حولنا" أو صفحة "الأسئلة الشائعة". يمكنك أيضًا تغيير ترتيب الروابط في القائمة الرئيسية وتحرير عناصر القائمة لتتناسب مع احتياجات متجرك الفريدة. يجب أن تكون القائمة الرئيسية سهلة الاستخدام وسريعة الوصول إليها لتساعد العملاء على العثور على ما يحتاجونه بسهولة.

 أيضًا ، يمكنك استخدام القائمة الرئيسية لإضافة روابط إلى صفحات أخرى في موقع الويب الخاص بك ، مثل صفحة "من نحن" أو صفحة "اتصل بنا". يمكنك أيضًا إضافة روابط إلى الفئات المنتجات الرئيسية لديك أو العروض الخاصة بالموسم ، مثل "عروض الصيف" أو "عروض عيد الميلاد". كلما كانت القائمة الرئيسية سهلة الاستخدام وتوفر للزوار المعلومات التي يبحثون عنها بسهولة ، كلما زادت فرصك في جعلهم يشترون من متجرك

 

 تحميل البانر الرئيسي

إذا كنت تريد تحميل البانر الرئيسي على Shopify، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى قسم "عرض المتجر" في Shopify admin ، ثم انتقل إلى قسم "البانر الرئيسي" واختر "تحميل صورة" لتحميل البانر الذي قمت بإنشائه. يجب أن يكون حجم الصورة 1200 × 360 بكسل للحصول على أفضل تأثير.

 Canva هي أداة رائعة لتصميم البانرات والشعارات والمواد التسويقية الأخرى. يمكنك البحث عن القوالب المجانية أو المدفوعة وتخصيصها لتناسب متجرك. يمكنك أيضًا استخدام الأشكال والخطوط والرموز والصور من مكتبة Canva الضخمة لجعل تصميمك أكثر تميزاً. والأفضل من ذلك، يمكنك حفظ التصميم الخاص بك على شكل ملف واستخدامه في متجرك بسهولة.

لتحرير المنتجات المميزة في متجرك على Shopify، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Shopify الخاص بك وانتقل إلى قسم "منتجات" في لوحة التحكم.
  2. حدد المنتج الذي تريد تحريره وانقر على "تعديل".
  3. انتقل إلى علامة تبويب "وصف المنتج" وستجد خانة "تمييز المنتجات"، قم بالتحكم في الخيارات المتاحة هناك.
  4. يمكنك تحديد خيار "تمييز المنتج" لجعل المنتج مميزًا في موقعك.
  5. يمكنك أيضًا تعيين صورة مميزة للمنتج عن طريق النقر على "تغيير الصورة" وتحميل الصورة المناسبة.
  6. اضغط على "حفظ" لحفظ التغييرات التي قمت بها في المنتج.

يمكنك أيضًا تحرير المنتجات المميزة من خلال قسم "تخطيط الصفحة الرئيسية" في قسم التصميم. من هناك، يمكنك تعيين المنتجات المميزة وتغيير ترتيبها وتحديد عدد الأعمدة التي تريد عرضها.

 خاتمه

 تهانينا بالفعل! إنشاء متجر Shopify هو خطوة مثيرة وجريئة نحو العمل التجاري عبر الإنترنت والتي ستفتح لك الأبواب لعالم التجارة الإلكترونية وتسويق منتجاتك لعملائك في جميع أنحاء العالم. نتمنى لك كل التوفيق في رحلتك التجارية

ينبغي عليك أن تتذكر أنك تعرفت فقط على كيفية إطلاق متجر للتجارة الإلكترونية، وأنه الآن يتعين عليك معرفة كيفية رفعه إلى المستوى التالي. فإمتلاك عمل تجاري إلكتروني يدور حول محاولة تحسين مبيعاتك وخدمة العملاء وتجربة العملاء، والأهم من ذلك، نفسك.

إذا كنت ترغب في بدء متجر Shopify ناجح، يجب عليك تركيز طاقتك على التسويق لمتجرك من خلال الإعلانات وإنشاء المحتوى وبناء جمهور على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما تجمع بين هذه الأشياء الثلاثة، فإنه يمكن أن يكون لها تأثير قوي على علامتك التجارية على المدى الطويل. يجب وضع علامتك التجارية في مكان بارز حتى يتمكن الناس من اكتشافها، لأنهم لن يتمكنوا من العثور عليك بطريقة سحرية. بالإضافة إلى ذلك، يسهل Shopify و DSers إدارة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك أكثر من أي وقت مضى، وهناك الكثير من أدوات التسويق والبرامج التعليمية المتاحة عبر الإنترنت.

نوصي باستخدام Facebook Ads لزيادة مبيعاتك، ولكن ينبغي أن تتذكر أنه من الأفضل القفز مباشرة إلى هذا الجانب من عملك في التجارة الإلكترونية لأن التعلم بالممارسة سيكون أكثر فعالية من الخروج بخطة تسويق مفصلة من البداية.

 

قائمة الأشياء التي تريد تحقيقها من خلال أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك تعتمد على أهدافك الشخصية ورؤيتك لعملك ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تكون مفيدة للجميع:

  1. زيادة مبيعات المتجر والعائدات.
  2. جذب جمهور واسع وبناء قاعدة عملاء متكررين.
  3. تحسين تجربة التسوق ورضا العملاء.
  4. تحسين موقع الويب وتصميمه.
  5. تقليل تكاليف التشغيل وزيادة الربحية.
  6. زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين سمعتها.
  7. توسيع نطاق العمل لتغطية المزيد من المناطق الجغرافية أو الفئات العمرية.
  8. تعزيز التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمجرد وضع الأهداف الخاصة بك ، يجب عليك البدء في التعلم. يمكنك بدء عملية التعلم بالالتزام بساعة واحدة كل يوم لتحسين متجر Shopify الخاص بك. يمكن أن تشمل هذه الساعة التحقق من التحديثات والرد على العملاء ، والبحث عن أفضل الممارسات والأدوات الجديدة ، وتحسين محتوى الموقع وتجربة المستخدم ، والعمل على تحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك. كلما تعلمت المزيد ، ستتمكن من تنفيذ المزيد من التغييرات والتحسينات التي ستساعد في نجاح متجرك.
 

نعم، بدء نشاط التجارة الإلكترونية يمكن أن يكون مغامرة مثيرة ومجزية على المدى الطويل. ومع توفر التكنولوجيا والموارد المتاحة الآن، فإن إطلاق متجرك الإلكتروني أصبح أسهل من أي وقت مضى. ومن خلال العمل الجاد والاستمرار في تحسين موقعك ومنتجاتك وخدماتك، يمكنك تحقيق نجاح كبير في عالم التجارة الإلكترونية.

كما أن العمل في مجال التجارة الإلكترونية يمكن أن يتيح لك فرصة لتعلم الكثير عن نفسك وقدراتك وإمكاناتك. ويمكن أن تشهد مستويات إبداعك وتصميمك ومثابرتك تصل إلى آفاق جديدة، حيث يمكنك اكتشاف ما يمكن أن تقدمه وأيضًا ما هي نقاط الضعف التي يجب عليك تحسينها.

6

google-playkhamsatmostaqltradent