recent
أخبار ساخنة

الدخل السلبي اهم الافكار لربح المال عبر الانترنت حتى وانت نائم

الدخل السلبي اهم الافكار لربح المال  عبر الانترنت حتى  وانت نائم


يعتبر الدخل السلبي أمرا مهما للغايه لكل شخص يريد ان يحقق ربحا مسمترا من خلال القيام بمجموعة من المهام والمسؤوليات اليومية التى من شانها ان تحقق إيرادات شهرية مستمره .
وعلى الرغم من أن أهميه الدخل السلبي ليست محلا للشكك ، إلا أن العقبة الهائلة التى تواجه البعض في كثير من الأحيان لتحقيق قدر محترم من العائدات النقديه المستمره غالبًا ما تكون أكبر من أن يتحملها معظم الافراد الذين يرغبون فى تحقيق الربح الدائم .

الحقيقه هى انه ، من الصعب انشاء مصدر دخل سلبي. فيتطلب تحقيق ذ-لك استثمارًا الوقت لمده طويله ، وعادة ما يكون ذلك بعائد ضئيل أو معدوم لفترات طويلة. يمكن أن تمتد لشهورًا وحتى يمكن ان تصل لسنوات دون وجود دولار واحد يتم تحقيقه من أنشطة الدخل السلبي ، مما قد يصيب بعض رواد الأعمال بالإحباط .

حقيقة الأمر هي أن الوقت أكثر قيمة واكثر اهميه من المال الف مره . يمكنك ان تنفق المال تخسره وتكسبه ، ولكن لا يمكن إنفاق الوقت إلا مرة واحدة ، ثم انتهى إلى الأبد. فالوقت بمجرد ان يذهب لا يعود ابدا مع التقدم فى العمر ، فاننا ندرك الحقيقه التى هى ان الوقت اثمن من المال فعلينا ان نستغل كل لحظه من حياتنا

ولكن ماذا نقصد بالدخل السلبي؟

قبل ان نسترسل فى الحديث عن بعض أهم أفكار الدخل السلبي التي يمكنك  العمل بها للحصول على مصدر دخل ، علينا اولا أن نعرف على وجه التحديد ماذا  نعنى  بمفهوم الدخل السلبى وماذا لا يعنيه . 
 أذا تصفحت شبكه الأنترنت ستجد بلا شك عدد كبير جدا من التدوينات التى تناولت  الكثير من الافكار التى  تناولت الكثير من أفكار الدخل السلبى سواء كان ذلك على شبكه الانترنت او فى العالم الحقيقي.

عندما يكون لديك احد مصادر الدخل السلبي ، فهذا يعني أنه لا يحتاج إلى متابعه منك  من أجل الحفاظ على  استمراريه تدفق الأموال. ،  ولكن هذا لا يعني أنه يمكن ببساطة تجاهلها أو نسيانها تمامًا. بل على  العكس تماما. من المهم ان تتابعه  بعيون ثاقبه من الحين للحين .

1-الربح من انشاء مدونه

يعتبر انشاء مدونه والعمل عليها واحده من أهم الطرق الأكثر أهمية للحصول على أحد مصادر الدخل السلبي . 
يمكن للمدونات أن تقدم قدر كبير من الدخل ، ولكن ليس بسرعة. إذا كنت تخطط لبدء مدونة ،فسوف ييستغرق الامر  الكثير من العمل والوقت للنجاح.بغض النظر عن مكانتك ، طالما أن لديك فهمًا واضحًا لأشياء مثل البحث في تحسين محركات البحث وتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعى الى جانب القدرة على كتابة محتوى ذو قيمة عالية ، فسوف تنجح في إنشاء مدونة. 
بمجرد أن تصبح مدونتك منتشره ، فإنها توفر لك النظام الأساسي والجمهور للحصول على  مصادر دخل متعددة من الإيرادات عن طريق تسويق المنتجات والخدمات ذات الصلة للزائرين.

2-اكتب وانشر كتابًا إلكترونيً

واحده من اهم الطرق الاخرى للحصول على مصدر دخل جيد من الدخل السلبي هو كتابة ونشركتاب الكتروني. 
الكتب الإلكترونية غير الخيالية التي تساعد على تثقيف جمهورك حول موضوعات مثل التسويق عبر الإنترنت ، والأعمال التجارية أو غيرها من مجالات التنمية الذاتية ، ستبيع أفضل بكثير من الكتب الخيالية في البداية.
من الواضح أن كتب  الخيال يمكن أن يحقق مبالغ هائلة من المال ، لكنه أيضًا منافس للغاية إذا لم تكن كاتبًا مؤسسًا بالفعل ولديك متابعين حاليين. 
يمكنك ان تستخدم  نظام Amazon Kindle Direct Publishing ونشر الكتب الإلكترونية التي من شأنها أن تلبي الاحتياجات الحالية من خلال  احد المواضيع الشعبيه حتى يكون  لديك مستوى من الخبرة.

3- انشاء دورة عبر الإنترنت

اذا كانت لديك مهاره تقنيه معينه و ترغب في نقل هذه المهارة إلى الآخرين  فبكل تاكيد يمكنك ان تحقق عائد مادى من هذا المصدر يعد إنشاء دورة تدريبية عبر الأنترنت على منصه  Udemy  على سبيل المثال طريقة رائعة لكى  يكون لديك  مصدر دخل  ثابت . 

ومع ذلك ، مثل أي دخل آخر يكون سلبيا ، فإنه يتطلب  بذل  قدركبيرا من الجهد .
هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تدريسها من خلال دورة عبر الأنترنت .

أختار تدريس المهارات الفنية في الدورات التدريبية الخاصة بي ، مثل كيف يمكنك أن تصبح مطور ويب أو تعلم تحسين محرك البحث ، ولكن يمكنك أيضًا اختيار تدريس مهارات أخرى مثل العزف على آلة موسيقية وتعلم لغة جديدة والتصوير الفوتوغرافي وما إلى ذلك. .

4-إنتاج كتاب مسموع

اذا كان لديك ما تقدمه لصنع كتاب مسموع ولم تفعل فانك تترك المال على الطاوله  بالاضافه الى انك لن تصل الى جميع القراء المحتملين مع وجود ملايين من مستمعى الكتب المسموعه  فى جميع انحاء العالم.

ويعتبر واحد من اهم مصادر الدخل التى لا تصدق من الدخل السلبي إذا كنت تفعل الأشياء بالطريقة الصحيحة. يمكنك الاستفادة من منصة ACX في Leverage Audible لدفع كتبك الصوتية إلى أقوى المنصات في العالم مثل Audible و iTunes.

إذا كان لديك معرفة متخصصة أو مجموعات مهارات متقدمة في بعض المجالات، فيمكنك اختيار تعليمها من خلال الكتب المسموعة. 
ومع ذلك ، يجب عليك التركيز على أن تضيف قيمه من خلال الكتب المسموعه التى تقدمها لتأكد من حصولك على إنتاج عالي الجودة.
 لا تحاول صفع الأشياء معًا وتتوقع أن تكسب أي أموال عبر الإنترنت.

5-العمل كمسوق بالعموله( برامج الافليت )

يُعد التسويق بالعموله أحد اهم و أقوى الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق مصادردخل سلبية متعددة. ومع ذلك ، و هذا ليس بالأمر السهل.و لتحقيق النجاح في التسويق بالعموله ، فانك  تحتاج إلى عدد كبير من المتابعين . بمعنى آخر ، أنت بحاجة إلى منصة وجمهور كبير.
واذا لم يكن لديك لديك منصه أو جمهور ، فأنت بحاجة إلى انشاء بعض الاعلانات ، والتي قد تكون مكلفة. إذا كنت تعرف ما تفعله وكنت تمتلك الخبره كمسوق إنترنت ، فسوف تنجح. ولكن عليك بذل الجهد  الوقت لتتعلم الكثير فى هذا المجال . ومع ذلك ، فهذه طريقة رائعة لبيع المنتجات والخدمات التي لا تمتلكها ، حيث تصبح فعليًا بمثابة وسيط بينما تحصل على دخل  سلبي جيد

6-تطوير تطبيق اندويد للهاتف الذكى

  بكل تاكيد ليس من السهل تطوير تطبيق هاتف ذكي. فانت تحتاج  الكثير من المهارة أو القليل من المال لجعل شخص ما يجعل رؤيتك حقيقة واقعة ، لكن يمكنك دراسه كورس مكثف لانشاء وتطوير التطبيقات ،ويمكنك ان تحقق دخل محترم إذا قمت بصناعه  و تطوير التطبيق المناسب.

إذا كان بامكانك إنشاء  تطبيق  مثل أوبرعلى سبيل المثال ، فهذا شئ عظيم. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك اختيار بعض التطبيقات المتخصصة التي ستساعد في حل مشكلة أو تلبية حاجة  معينه ربما لم تتم تغطيتها بشكل صحيح. 

تعتقد أنك تستطيع أن تفعل شيئا أفضل؟ لماذا لا تعطيه فرصة؟ إذا كنت متخصصا ودرست تطوير  تطبيقات الأعمال والهواتف الذكية ، فهذا بالتأكيد يستحق  ان تبذلر فيه الجهد و الوقت

7-تحقيق الدخل من  تأجير العقارات

 يعتبر تأجير العقارات منذ فترة طويلة أحد المدى الطويل أو يمكنك تجربة استئجار عطلة من خلال مواقع مثل AirBnB أو VRBO

8-بيع المنتجات الرقمية على موقع Etsy

Etsy هو احد المواقع الهامه لبيع جميع أنواع السلع المصنوعة يدوياً. 
وأيضا  بيع المنتجات الرقمية  تتطلب هذه المنتجات الرقمية . 
كل ما عليك فعله هو بذل الجهد و الوقت في إنشاء المنتجات الرقمية وقوائم جودة الإعداد
من الواضح أن هذا سيتطلب بعض الصيانة من جانبك والتأكد من أن حركة المرور الصحيحة تصل إلى قوائمك. ومع ذلك ، فإن المنتجات الرقمية لا تتطلب أي صيانه تقريبًا وسيتم بيعها تلقائيًا طالما كانت  ذات جوده عالية وجذابة للجمهور المستهدف

9-الربح من خلال انشاء الموسيقى

 إذا كنت تمتلك الموهبه لصناعه بعض  الاناشيد والمقطوعات الموسيقيه ، فقد تكون هذه هى الطريقه التى يمكن من خلالها تحقيق بعض الدخل السلبي وهذه  إالأناشيد أو المقطوعات الصوتية  يمكنك ترخيصها بعد ذلك عبر مواقع الويب الشهيرة مثل Audio Socket أو Sound Cloud أو Song Freedom
قم ببذل الوقت والجهد لإنشاء مسارات صوتية جذابة لجمهور كبير مستهدف . ابحث عن المقطوعات المنتشره والناجحه المرخصة وادرسها جيد وتعلم ما الذى تقدمه  والذي يمكنك محاولة النسخ بطريقه ما ، مع عدم التكرار الصريح.

10-قم  بانشاء  دروس فيديو تعليميه عبر اليوتيوب

تعتبر منصه اليوتيوب أحد أهم مصادر الدخل السلبي.على الاطلاق ومع أن هذا ليس بالأمر السهل ،قستحتاج الى تحقيق  ملايين من المشاهداتللحصول على دخل حقيقي من فيديوهاتك.  أبحث عن أكثرما يقدمه منشئو المحتوى. 

11-الربح من بيع الصور عبر مواقع بيع الصور الفوتوغرافيه عبر الانترنت

يمكنك  ان تربح المال من خلال بيع الصور الخاصه بك اوالتى ستلتقطها و الاستفادة من مواقع بيع الصور مثل iStockPhoto و Shutter Stock لربح  المال أثناء نومك  او يقظتك لا يهم . 
ولكنك تحتاج إلى فهم التصوير الفوتوغرافي و دراسته ومعرفه  البرامج ذات الصله مثل Photoshop إذا كنت جادً فعلا فى تحقيق الربح من أعمال بيع الصور.
ولكن عليك ان تعرف جيدا  ان هناك الكثير من المنافسة  ومع ذلك ، إذا كانت لديك الموهبة للتصوير الفوتوغرافي ، فإن بيع صورك عبر الإنترنت سياتى بصوره  طبيعيه .   ولكن عليك ان تجد المجال الذى ستتخص فيه . سواءً كانت صورًا او بوتريهات أو تصويرًا تجاريًا أو أي شيء آخر ، ابحث عنه وتمسك به.

12-أستخدام بطاقات الأئتمان التى تمنحك كاش باك

توفر بطاقات ائتمانتساعدهم على كسب أكبر قدر من الدخل عن طريق إحالتك إليها خدمه كاش باك او استرداد بعض النقود   ويعد هذا امر جيد من أجل الحصول على بعض  الأموال خاصة إذا كنت تنفق الأموال بالفعل.
على الرغم من هذه الاموال لن تجعلك غنيًا ، إلا أنه سيساعدك في منحك بعض العمولات على الأموال التي قد تنفقها بالفعل في حياتك اليومية.
قم ببعض عمليات البحث عبر الإنترنت للحصول على أفضل بطاقات ائتمان استرداد النقود وتصفح جميع المنشورات التي توضح بالتفصيل ما ستكون البطاقة المناسبة لتناسب الفاتورة. كن حذرًا من الارتباط ببعض الوظائف التي قد تحاول دفعك نحو البطاقة التي س

13-شراء الأسهم الموزعة

يعتبر شراء الاسهمة من اهم المصادر لتحقيق دخل سلبي. ، ستحتاج إلى شراء كمية كبيرة من الأسهم قم بعمليه البحث المناسب من اجل ان تجدت الاسهم المناسبه لتحقيق الأرباح الصحيحة. 
لا تحتاج أن تبدأ بمعرفة كل شيء ، لكنك تحتاج إلى الرغبة في التعلم والفهم. ابدأ صغيرًا واستفد من هناك بينما تراقب باستمرار أرباح الأسهم ذات لدخل المرتفع.

14-الاستثمار من خلال منصات الإقراض الند للند

تعمل أنظمة الإقراض من نظير إلى نظير مثل نادي الإقراض ودائرة التمويل على تسهيل الاستثمار المباشر في الأفراد والشركات لإنشاء تدفق دخل سلبي من مدفوعات الفائدة. تحتوي العديد من هذه المواقع على خوارزميات دقيقة تتنبأ بالمخاطرة ، وتخرج الكثير من التخمينات من المعادلة لك.
من الواضح أن هذا سيتطلب بعض الاستثمارات المقدمة. إذا كان لديك بعض الأموال المدخره ، فقد يكون هذا وسيلة جيدة للاستثمار دون الحاجة إلى الاعتماد على أقراص مدمجة منخفضة الفائدة في البنوك أو الأسهم عالية المخاطر. قم بالبحث وحكم على نفسك فيما إذا كانت فكرة الدخل السلبية هذه تناسبك أم لا.

15-قم ببناء مواقع متخصصة أو "إرشادية" رادالإيت الدخل أو الأحالة

 كان لديك فهم عميق للسيو والتسويق عبر الإنترنت ، فقد ترغب في إنشاء مواقع متخصصة أو دليل المواقع للمساعدة في توليد العملاء المحتملين وإيرادات الإحالة. وتشمل الصناعات الشعبية التأمين ، وبطاقات الائتمان ، وكسب المال ، والوجبات الغذائية وفقدان الوزن ، من بين أمور أخرى كثيرة.7ت أو الخدمات المناسبة التي ستتيح لك كسب عمولة مع كل عملية بيع لاحقة.






6

google-playkhamsatmostaqltradent